5 فوائد مخفية للزيتون الاسود على الصحة

5 فوائد مخفية للزيتون الاسود على الصحة

مما لا شك فيه ان الزيتون، لا سيما الزيتون الأسود هو واحد من اهم الأمور التي تكون موجودة على السفرة في الدول العربية، الا ان كثراً لا يعرفون فوائده الجمة على صحة الانسان فالزيتون مضاد طبيعي للتأكسد، وفعال في تخفيف الالم وواقي من الإصابة بالأمراض القلبية والعظمية. الا ان فوائد الزيتون الاسود تتعدى هذه الأمور كلها الى أمور اكثر سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الزيتون الاسود

 

- يزيد المنافع القلبية الوعائية: تشير العديد من الدراسات الى ان الزيتون الاسود يمنع أكسدة الكوليسترول، وبالتالي يمنع اصابة الأوعية الدموية بالتلف وتتراكم الدهون، ما يؤدي الى منع الاصابة بأمراض القلب، هذا فضلاً عن ان المواد الموجودة في الزيتون الاسود تساهم في خفض خطر تصلب الشرايين.

 

- يمنع السرطان: يعد الزيتون الاسود مصدراً فعالاً للفيتامين A ما يؤدي الى جعل الخلايا في جسم الانسان أكثر أماناً وبالتالي فان الدراسات اكدت في هذا الاطار، ان الحميات التي تحتوي على الزيتون الاسود تساعد في خفض خطر الاصابة بسرطان القولون وانواع اخرى من السرطان.

 

- صحة الشعر والجلد: ان الزيتون الأسود غني بالاحماض وضادات التأكسد الدهنية التي تغذي، ترطب وتحمي، ما يساعد في حماية الجلد من الإشعاع فوق البنفسجي، ويحمي من سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة. 

 

- صحة المنطقة الهضمية: يساعد الزيتون الاسود على علاج القرح والإلتهابات المعوية، وينشط إفراز مادة الصفراء والهورمونات البنكرياسية طبيعياً أكثر بكثير من الأدوية الموصوفة، وبذلك يخفض من تشكل حصى المرارة مما يساعد في منع تكون الكائنات المجهرية التي تسبب المغص والانتفاخ والامراض الهضمية الاخرى.

 

- صحة العيون: يحتوي كوب من الفيتامين A على ما لا يقل عن 10 في المئة من الكمية المطلوبة لتحسين صحة العيون، ما يؤدي الى تحسين عملها لا سيما في فترة الليل، كما ان الزيتون الاسود فعال ضد الاصابة بماء العين، تراجع القدرة البصرية، الماء الزرقاء، والأمراض بصرية الأخرى المرتبطة بالشيخوخة.

 

تعرفوا على فوائد الزيتون وزيت الزيتون من خلال موقع صحتي: 

 

الزيتون الأخضر كنز غذائي مهم!

الزيتون... قاتل الكولسترول بالدم

لن تتخيّلوا فوائد تناول زيت الزيتون على الريق!

‪ما رأيك ؟