إحرصي على إستعمال ماء الورد للوجه قبل النوم... لهذه الأسباب!

إحرصي على إستعمال ماء الورد للوجه قبل النوم... لهذه الأسباب!

ماء الورد للوجه قبل النوم

إنّها الطريقة السحرية ومن أسرار العناية بالبشرة التي تُستخدم منذ قرون، فمن المعروف أنّ ماء الورد الطبيعي من أكثر المواد الطبيعية التي تُعزّز بشكلٍ مذهل رونق البشرة وإشراقها عند إستخدامه بشكلٍ منتظم. وقد تمّ إدراج ماء الورد في الكثير من المستحضرات الخاصة للعناية بالبشرة، وذلك يعود لفعاليته الكبيرة في علاجها ودعم جمالها مع كل العناصر الموجودة فيه والتي تتسرّب الى بشرتكِ.


فوائد ماء الورد للوجه

- يُساعد ماء الورد على إزالة الأوساخ، البكتيريا والزيوت المتراكمة على بشرة الوجه الزائدة من البشرة، مما يساهم في تنظيف الوجه بالكامل والتأكد من نقاوته.

- ماء الورد مرطب طبيعي للبشرة، لذا يُعتبر من أهم المواد التي تُساهم في ترطيب الوجه وبالأخص لصاحبات البشرة الجافة.

- هل تُعانين من ظهور المسام الواسعة في بعض مناطق الوجه؟ إذاً كل ما عليكِ فعله إستعمال القليل من ماء الورد لا فقط قبل الخلود الى النوم بل أيضاً قبل تطبيق الكريمات أو المكياج لأنّه يعمل على تضييق المسام.

- تفتيح البشرة وتوحيد لونها بالإضافة الى تعزيز نعومتها من أهم المنافع التي ستحصلين عليها أيضاً.

- بما أنّه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة يُساعد ماء الورد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة أيضاً.


الطريقة الصحيحة لإستعمال ماء الورد على الوجه قبل النوم

- عند الإنتهاء من تنظيف الوجه بالكامل من المكياج أو إفرازات البشرة الطبيعية عبر إستخدام المنظّف والماء، عليكِ مسح الوجه والرقبة بالقليل من ماء الورد الطبيعي والإنتظار حتى تجف القطرات وتتسرّب نحو البشرة كلّها.

- طريقة أخرى لإستعمال ماء الورد وذلك عبر وضعه في الثلاجة وبذلك تحصلين على المكعبات ماء الورد المثلجة ومن ثمّ وضعها على وجهكِ والرقبة.


هل يمكن إستخدام ماء الورد يومياً؟

بالطبع، وعليكِ إستخدامه كل يوم للحصول على فوائده كلّها، ولكن تأكدي من الحصول على ماء الورد الطبيعي النقي وليس المعطّر لعدم التعرّض لحساسية الجلد، وبالتالي للحصول على المنافع الأساسية.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمة للعناية بالبشرة عبر الروابط التالية: 

بفضل الفيتامينات الكثيرة فيه... كيف تستفيد البشرة من المانجو؟

كيف يمكن أن تحدّي من مشكلة الأنف الدهنيّ؟

بهذه الخطوات يمكنكِ إستخدام جهاز تنظيف البشرة بِعمق في المنزل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟