خلطات منزلية للتخلص من تصبغات الوجه

خلطات منزلية للتخلص من تصبغات الوجه

تعاني البشرة من الكثير من المشاكل وأبرزها مشكلة التصبغات الجلدية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وتسبب لهم الكثير من الإحراج بخاصة إذا ظهرت في الوجه. وفي بعض الأحيان تظهر هذه المشاكل نتيجة التقدم في العمر أو التغييرات الهرمونية أو لأسباب وراثية. في هذا الموضوع من موقع صحتي سوف نقترح عليكم بعض الطرق للتخلص من تصبغات الوجه.

 

الأشخاص الأكثر عرضة للتصبغات الجلدية

 

إن النساء الحوامل هن الأكثر عرضة لتصبغات الوجه وفي كل مرة تحمل المرأة قد تزداد هذه التصبغات، في بعض الاحيان قد يكون استعمال أدوية منع الحمل سبباً لظهور تصبغات الوجه عند السيدات، أو بسبب استعمال أدوات المكياج أو العطور. أما عند الرجال فقد تظهر تصبغات الوجه بسبب تعرضهم لأشعة الشمس المضرة لفترات طويلة أو بسبب استعمال العطور على الوجه. وفي مجمل الأمر قد تظهر التصبغات على المناطق المكشوفة من الجسم بسبب أشعة الشمس أو تكون الوراثة سبباً في ذلك.

 

خلطات منزلية لعلاج التصبغات

 

- خلطة الليمون والعسل: ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة الى ملعقتين كبيرتين من الليمون وخلط المكونات حتى تتجانس ونقع الوجه لمدة ٢٠ دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

 

- خلطة اللوز واللبن: ملعقة كبيرة من اللوز المطحون معقتين كبيرتين من اللبن، خلط الإثنين حتى يتجانسا ثم فرك البشرة بالمزيج بحركات دائرية ونقعها لمدة ٢٥ دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

- خلطة الكركم ودقيق الحمص: ملعقة كبيرة من الكركم بالإضافة الى دقيق الحمص واللبن الرائب وفرك الأماكن المصابة من الوجه ونقعها لمدة ١٠ دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في لون البشرة التنبه دائماً الى عدم الخروج في أشعة الشمس أو التعرض لها لفترات طويلة دون استعمال كريمات الوقاية الخاصة.

 

اليكم المزيد من الطرق من موقع صحتي للعناية بالوجه:

 

التخلص من دهنيات الوجه... لإشراقة ساطعة!

٥ مراحل لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة

كيف يمكن التخلص من اصفرار الوجه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟