صبغة البابونج تحقق لك الحلم بتفتيح شعرك

صبغة البابونج تحقق لك الحلم بتفتيح شعرك

ترغب بعض النساء بالحصول على شعٍ فاتح اللون دون اللجوء إلى الصبغات الكيميائية التي تنهك الشعر وتعرضه للجفاف والتكسر. لذلك يعتبر نبات البابونج الحل الأمثل لتفتيح الشعر ومنحه الجاذبية المطلوبة دون تعريضه للصبغ الكيميائية غير المرغوب بها، اذ يحتوي البابونج على عناصر مهمة كفيلة بمنح شعرك لمعاناً وحيويّة. وهو مفيد للشعر الأشقر والفاتح عموماً، فما هي صبغة البابونج لتفتيح الشعر؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

صبغة البابونج لتفتيح الشعر

 

- يغلى نصف ليتر من المياه، ثم يضاف إليه ملعقتين صغيرتين من البابونج وملعقتين صغيرتين من كريم الشعر المرطب، وعصير ليمونة واحدة، وتترك المكونات لتغلي مدة خمس دقائق، ثم يترك الخليط جانباً حتى يبرد. بعدها يوضع على الشعر تحت أشعة الشمس لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم يتم غسله بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية يوماً بعد يوم لمدة أسبوع للحصول على فوائد صبغة البابونج هذه لتفتيح الشعر.

 

-تنقع ملعقتان من البابونج لمدة ساعتين تقريباً في الشاي المغلي بدون سكر، ثم تحضر الحناء الشقراء أو الفاتحة، ويتم خلطها بمنقوع البابونج، ثم يتم وضع الحناء على الشعر مع التدليك الجيد من جذور الشعر إلى أطرافه، وتترك لمدة ساعتين، بعدها يرطب الرأس بمنقوع البابونج  لتجف الحناء، ثم يغسل الشعر من الحناء بالماء الفاتر والقليل من الشامبو ويتم تنظفيه جيداً وعندها ستكون السيدة قد حصلت على لون صبغة بالبابونج.

 

-  يغلى نصف ليتر من الماء، ثم تفرغ ملعقتان من البابونج على الماء، ويترك المكونان ليغليا مع بعضهما لمدة دقيقتين، ثم يترك المزيج لمدة ربع ساعة. بعدها يصفى الماء ويترك ليبرد قليلاً، ويتم الاحتفاظ به لإستعماله بعد كل غسيل بالشامبو للحصول على صبغة البابونج لتفتيح الشعر.

 

اقرأوا المزيد عن صبغات الشعر من خلال الروابط التالية:

 

اقرأي هذا الموضوع قبل صبغ شعرك بالاسود

تقنيات تلوين الشعر و المحافظة على اللون

الحنّة أو الصّبغة... ماذا تختارين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟