ما هي فوائد الحناء للشعر؟

ما هي فوائد الحناء للشعر؟

عرف الحناء منذ قديم العصور على انه واحد من المواد الطبيعية جداً التي يمكن استخدامها كوسيلة امنة لصبغ الشعر واخفاء الشيب والحصول على ألوان جميلة الا ان فوائد الحناء للشعر لا تقتصر على هذه الأمور فحسب بل تتعداها الى الكثير من الفوائد الأخرى التي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الحناء للشعر

 

مما لا شك فيه ان فوائد الحناء للشعر لا تحصى ولا تعد فهي اضافة الى كونها علاجاً فعالاً للقشرة ولتنقية فروة الرأس من الميكروبات، ولعلاج تقصف الشعر وتغذيته فهي تعد علاجاً فعالاً لتساقط الشعر، والحماية من الاصابة بالصلع المبكر. 

 

كما تعمل الحناء على ترطيب الشعر وتعطيه لمعاناً وحيوية طبيعية كونها تعمل على التخفيف من حرارة الرّأس، وتقي فروة الرّأس من الفيروسات والبكتيريا، كما أنّها تساعد على التّخفيف من الدّهون المتراكة في فروة الرّأس. 

 

كما أنّ الحناء تستخدم بوضعها على الشعر كواق من إشعاعات الشمس المضرّة، بحيث أنّ الحنّة تغلّف الشّعر بطبقة بروتينيّة تعمل كعازل للأشعة ما فوق البنفسجيّة. وقد لا يعرف الكثيرون ان الحناء يحتوي على الكثير من البروتين الذي يساعد في ترطيب خصل الشعر وتغذية جذوره، وبالتّالي تقويته والحفاظ على نعومته ومظهره الصحي والجميل. 

 

ومن هنا وللحصول على هذه النتائج الفعالة للحناء على الشعر، يجب الانتباه الى ضرورة ان يكون الشعر نظيفاً للغاية عند وضعها، وضرورة ابقائها على الشعر لفترة لا تقل عن ست ساعات لكي تتمكن الخلطات الموجودة في الحناء من التغلغل بالشعر لاعطائه النتائج المطلوبة. 

 

اما اذا كنت تريدين الاستفادة من الحناء يكفي خلطها مع عدد من المستحضرات الطبيعية كالشاي أو الباذنجان أو حتى الكركدي للحصول على الصبغة واللون الذي تريدينه.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد الحناء للشعر:

 

لشعر صحي وحيوي... استعملي الحناء

الحنة هي الحل الأنسب للشعر الجاف

لهذه الاسباب يجب استخدام الحنة على الشعر

‪ما رأيك ؟