فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي

فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي

إن الرمان هي فاكهة فصل الخريف وتتفاوت بين ثلااثة أنواع: الرمان الحلو أو المتوسط أو الرمان الحامض. تمتاز هذه الفاكهة بفوائدها الكثيرة وبالأخص الصحية منها كعلاج الحلق أو صحة الفم وتفتيح البشرة وعلاج القرحة وتخليص الجسم من السموم وتبييض الأسنان. ولكن في مقالنا اليوم من صحتي سنصب تركيزنا بالكامل على فوائد الرمان للشعر وفي الصبغ.

 

فوائد الرمان للشعر

 

يغذي قشر الرمان جذور الشعر وبصيلاته فيساعد عل تكثيف فروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بشكل أفضل وأنعم. كما وأن قشور الرمان إن كان طازجاً أو جافاً إن غليت لمدة ساعة وخلطت مع الماء بواسطة خلاط كهربائي ثم سكبت على الشعر بعد أن تبرد مع إضافة ملعقتين من زيت الزيتون الى الخليط ونقع الشعر لفترة أربعين دقيقة تساهم على تغذية البصيلات الصغيرة فتزداد كثافة الشعر ما يجنبنا مشكلة الصلع الباكر في المستقبل.

 

فوائد الرمان مع الحنة

 

تلجأ بعض السيدات في عمر باكر أحياناً ولتجنب ظهور اللون الأبيض في شعرها الى استعمال الصبغة التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تسبب بجفاف الشعر وتكسيره ولكن تستطيع الآن توفير الصبغة الى وقت متأخر لأنه أصبح باستطاعتها الإستفادة من قشور الرمان كي تثبت لون شعرها وتمنع الشيب من الظهور باكراً أو إن كانت تعتمد الحنة لتثبيت لون شعرها يمكنها إضافة مغلي قشورالرمان إليها أو إضافة مطحون قشر الرمان وخلطه مع مواد الحنة ليمدوا الشعر بلون جميل لفترة أطول.

 

فوائد الرمان لفروة رأس كثيفة

 

إن الرمان فاكهة غنية بكميات كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم العناصر الأولية لتغذية جذور الشعر ما يمنع تساقط الشعر ويمنح فروة رأس هائلة الكثافة. نستطيع الحصول على أفضل النتائج بغلي قشور الرمان حتى تجانسها مع الماء وحين يصبح الخليط كثيفاً نخلطه بالخلاط الكهربائي وينقع به الشعر مرتين في الأسبوع لمدة ساعة كاملة ثم يغسل الشعر بواسطة الصابون والماء الفاتر.

 

اكتشفوا فوائد اخرى للرمان من خلال هذه الروابط:

 

هل الرمان مفيد لمرضى السكري؟

الرمان هو الحل للتمتع ببشرة مشرقة

الرمان سلاح البشرة لمحاربة التجاعيد والبثور

‪ما رأيك ؟