ما هي فوائد جراحات السمنة الصحية؟

ما هي فوائد جراحات السمنة الصحية؟

يصل الأشخاص في بعض الأحيان الى وزن مرتفع جداً لا تنفع معه عمليات تنظيم الطعام او الحميات أو اتباع تمرينات رياضية معينة. ومن هذا الوزن الزائد تبدأ المشاكل الصحية بالانتشار في الجسم من سكري الى ضغط في الدم الى اكتئاب نفسي وخطر للإصابة بأزمات قلبية بعمر مبكر. الوزن الزائد لطالما كان مشكلة يعاني منها قسم كبير من المجتمع ولكن الحلول باتت معروفة فجراحات السمنة انتشرت بين الناس وينصح بها الجميع فما هي فوائد جراحات السمنة الصحية اكتشفوها معنا اليوم من صحتي.

 

ما هي جراحة السمنة؟

 

جراحات السمنة تأتي بعدة أسماء وأشكال وهي هدفها واحد أن يبلغ الشخص الوزن المثالي له فبعض الأشخاص الذين يعانون من البدانة ولا يستطيعون التخلص منها بريجيم غذائي أو بممارسة برنامج رياضي تكون جراحة السمنة هي الحل الأنسب لهم. يبدأ فقدان الوزن في العامين الأولين بعد العملية يتكون بنحو ٢٠ الى ٣٥٪ في الجسم ومن ثم يبدأ بالإنخفاض تدريجياً مع مرور الوقت. يمكن لجراحة السمنة أن تأتي بعدة أشكال ومنها جراحة المجازة المعدية، وجراحة تطويق المعدة، وجراحة تكميم المعدة.

 

فوائد جراحة السمنة الصحية

 

بحسب دراسة أشرف عليها الباحثون من مدرسة لندن عن فوائد إنقاص الوزن وتأثيره على الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة تبين لهم أن جراحات السمنة تساهم بشكل أو بآخر بالحد من خطر إصابة البدناء بالأزمات القلبية كما تقلل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وتحمي الأشخاص من مرض السكري من النوع الثاني.  وتمنع هذه الجراحات تجدد الإصابة بضغط الدم المرتفع ومرض السكري عند الأشخاص الى جانب أنها تقيهم من الأزمات القلبية والى جانب فوائدها على الصحة تفيد هذه العمليات بالحد من النفقات التي تتكبدها المنظمات للتوعية ضد السمنة.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل السمنة من خلال الروابط التالية:

 

لمعالجة السمنة الموضعية اليكم هذه الطرق

كلّ ما تحتاجون معرفته عن السمنة وعلاجاتها الجراحية مع الاخصائي في جراحة البدانة د. انطوان كاشي

مخاطر السمنة في منطقة البطن

‪ما رأيك ؟