٤ فوائد مذهلة للموز على بشرتك

٤ فوائد مذهلة للموز على بشرتك

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية بما فيها الفيتامينات أ، ب، سي وه. بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم، الزنك، الحديد والمنغنيز. لذلك، إنّ تطبيق هذه الفاكهة على شعرك والجلد سوف تساعدك على الاحتفاظ بصحتك في حالة جيدة.

 

الموز وبشرتك

 

أولاً، الموز مرطب طبيعي رائع لبشرتك، لإحتوائه على فيتامين أ الموجود في الموز، الذي يعيد الرطوبة المفقودة وإصلاح الجلد الجاف. ويمكن ترطيب البشرة الجافة من خلال هريس الموز الناضج عن طريق تطبيقه على وجهك، مع تجنب ملامسة العينين. أتركيه على بشرتك لمدة ۲٠ دقيقة ثم غسله بماء فاتر. كما يمكنك مزج نصف موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة شاي. أتركيه ل٣٠ دقيقة وشطفي.

 

ثانياً، يحتوي الموز على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على توهج بشرتك الطبيعية، ويعيد لها نضارتها وشبابها.

 

ثالثاً، العناصر الغذائية في الموز تساعد في السيطرة على التجاعيد والحفاظ على الجلد ليستعيد شبابه. قناع الوجه هو قناع مفيد لمكافحة الشيخوخة المحملة بالفيتامينات أ وه. يمكنك إضافة الافوكادو والموز، واتركيه على بشرتك لمدة ۲٥ دقيقة ثم شطفي.

 

رابعاً، بما أنّ الموز يرطّب البشرة، يمكن استخدامه للتخلص من الكعب المتصدع. كل ما عليك القيام به هو استخدام لب موزتين طازجتين، ووضعه على قدم نظيفة وجافة. اتركيه لمدة ۱٠ دقائق ثم شطّفي قدميك.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟