زراعة شعر الذقن الحل لأصحاب اللحية الخفيفة

زراعة شعر الذقن الحل لأصحاب اللحية الخفيفة

يلجأ الكثير من الرجال الى زراعة شعر الذقن وهذا الأمر أصبح اليوم فائق السهولة فتعرفوا اليه اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

ما الفرق بين زراعة شعر الذقن وشعر الرأس؟

 

هناك اختلاف كبير ما بين الزراعتين فشعر الشارب واللحية يتميزان عن شعر فروة الرأس. إن شعر الشارب واللحية يتكون من اقتطافية فردية أي تكون من شعرة واحدة فقط في الغالة. ينمو شعر اللحية والشارب في فترة البلوغ وذلك تحت تأثير هرمون الأندروجين وتزيد كثافة الشعر في العقد الثالث من العمر. على عكس فروة الرأس الذي يتساقط مع زيادة هرمون الإندروفين. مبدأ زراعة شعر الذقن يشبه زراعة الشعر في فروة الرأس ولكن يجب التخديد لها بطريقة مميزة ومختلفة وعلى الطبيب اختبار كامل الوجه قبل الشروع بالزرع. يتم اقتطاف شعر لزراعة شعر الذقن من المنطقة المانحة بالطريقة نفسها في زراعة الشعر وأما الاختلاف يكون في كيفية توزيع الشعر في المناطق المزروعة لكي يبدو طبيعياً. نأخذ الشعر من الأماكن الكثيفة في اللحية ويكون الطبيب بحاجة الى ما يقارب ال100 الى 150 شعرة.

 

مناطق زراعة شعر الذقن

 

زراعة شعر الذقن هي زراعة شعر اللحية والشارب وأما المناطق التي تتمركز فيها هذه الزراعة فهي في منطقة الوجنتين ومنطقة الفكين ومنطقة ما تحت اللحية ومنطقة شعر الرقبة ومنطقة السوالف ومنطقة اللحية الأمامية ومنطقة الشارب. 

 

ما بعد زراعة شعر الذقن

 

خلال فترة ما بعد عملية زراعة شعر الذقن من الممكن أن يحدث سيولة في اللعاب عند الشخص نتيجة التخدير الموضعي فينصح بتناول أشباه السوائل خلال اليوم التالي للعملية. ربما يستغرق نمو الشعر بعد زراعة شعر الذقن ثلاثة أشهر ويتحسن تماماً في الأشه التي تتبع هذه الفترة.

 

اقرأوا المزي دعن ايجابيات وسلبيات زراعة الشعر عبر موقع صحتي:

 

تنبهوا الى اضرار زراعة الشعر!

زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟ اكتشفوا الفرق واختاروا!

هل تدركون إيجابيات وسلبيات عملية زرع الشعر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟