هل تلجأون الى عملية شفط الدهون لإنقاص وزنكم؟ هذه الفكرة خاطئة واليكم السبب

هل تلجأون الى عملية شفط الدهون لإنقاص وزنكم؟ هذه الفكرة خاطئة واليكم السبب

شفط الدهون هو إجراء جراحي يتم فيه سحب الدهون الزائدة من منطقة معينة أو عدة مناطق في الجسم، وتهدف هذه العملية إلى إزالة تجمعات الدهون لتحسين شكل الجسم، لكنها ليست وسيلة لتخفيف الوزن أو إزالة مناطق السيلوليت. إذاً عملية شفط الدهون هي بإيجاز شديد وسيلة علاجية لإزالة الدهون والشحوم بواسطة الشفط بجهاز شفط بتفريغ الهواء. 

 

متى يتم اللجوء الى عملية شفط الدهون؟

 

يستخدم شفط الدهون لإزالة تجمعات الشحوم الزائدة في العنق والبطن والذراعين والأرداف والصدر والظهر والأوراك، ويتم عبر عدة طرق مثل: حقن السوائل، والموجات فوق الصوتية، والليزر. ويجب التوضيح أيضاً أن هدف شفط الدهون ليس الوزن بل الشكل وهو لا يجري في حال وجود زيادة كبيرة في الوزن بل عندما يكون الوزن طبيعياً أو شبه طبيعي، وتقاس عملية شفط الدهون الناجحة بالسنتميترات وليس بالكيلوغرامات.

 

لا تلجأوا الى عملية شفط الدهون في هذه الحالات!

 

عملية شفط الدهون لا تصلح في الحالات التالية:

 

- علاج السيلوليت وهي مناطق الجلد الأجعد الذي يشبه مظهره قشر البرتقال (dimpled)، وعادة ما تكون فوق الوركين والفخذين والأرداف، إذ قد يؤدي شفط الدهون إلى مفاقمة مشكلة السيلوليت.

 

- علاج ترهل الجلد.

 

- تخفيف الوزن أو علاج البدانة أو الوزن الزائد، فهي إجراء تجميلي فقط.

 

- ليست بديلا للرياضة والحمية الصحية للحصول على جسم رشيق.

 

هل يمكن اللجوء الى عملية شفط الدهون في سبيل خسارة الكيلوغرامات الزائدة؟

 

في عملية شفط الدهون، تعالج طبقة الدهن التي تحت الجلد وهي طبقة سطحية. أما في حال الزيادة الكبيرة في الوزن ووجود كميات كبيرة من الدهن في الجسم، فعملية شفط الدهون ليست الحل. فهي لا تهدف إلى التنحيف وليست الحل للأشخاص الذين يعانون السمنة. بل يجب خفض الوزن أولاً ثم اللجوء إليها. بل هذه العملية هي الحل للأشخاص الذي يعانون زيادة بسيطة في الوزن. 

ولدى خسارة الكيلوغرامات الزائدة بعد البدانة المفرطة، يترهّل الجلد، لكن في هذه الحالة أيضاً يمكن اللجوء إلى العملية شرط إجراء عملية شد الجلد في المواضع المعنية في الوقت نفسه.

 

وسّعوا معلوماتكم حول شفط الدهون من خلال موقع صحتي:

 

شفط الدهون... هل هو علاج للبدانة؟

ما تعتقدونه حول شفط الدهون قد يكون خاطئاً!

هل تفكرين بعملية شفط الدهون؟ اليك ما يجب ان تعرفيه عن هذه الجراحة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟