4 قواعد من الضروري ان تعتمديها عند وضع طفلك في مقعد السيارة

4 قواعد من الضروري ان تعتمديها عند وضع طفلك في مقعد السيارة

ان استخدام مقعد الطفل في السيارة يعتبر من الاولويات وأمر مهم جداً للمحافظة على أمن وسلامة الطفل عند ركوبه السيارة. يجب اتباع التعليمات حرفياً المرفقة مع المقعد ففي حال عدم تركيبه بطريقة صحيحة أو عدم وضع الطفل وتسكير الاحزمة بشكل صحيح ايضاً قد يعرضكم و يعرض طفلكم الى مشاكل جمة وخطرة ايضاً. لذلك يجب عدم اللامبالات في هذا الامر بشكل خاص.

 

خطوات أساسية لاستخدام مقعد الأطفال

 

اولاً: لا يجب استخدام مقعد قديم او مستعمل للطفل حتى لو تم استخدامه من قبل احدى الاخوة لانه قد يفتقر لمعايير السلامة قبل وضع المقعد للطفل يجب التأكد من انه غير مكسور وبأن أشرطته سليمة.

 

ثانياً: وضع عدة اغراض في المقعد لان مقعد الطفل لا يتحمل اي وزن لان بعض المقاعد مجهزة لحمل وزن معين فهنا يجب التأكد من المستند المرفق مع المقعد.

 

ثالثاً: الاشرطة الفضفاضة تسمح للطفل بالتحرك مما يعرضه للخطر لذا تأكدي من ربط الاحزمة جيداً وشدها على الطفل، دون التضييق عليه.

 

رابعاً: من الافضل وضع الطفل باتجاه الامام دائماً وإبقاء وجه الطفل الى الوراء في مقعد السيارة لان وضع وجه الطفل الى الامام يعرضه للاصابات في حال القيام بحادث ما.

 

لان هذه المقاعد شبه عامة ولا تتناسب مع جميع السيارات ولمعرفة ما اذا كانت تناسب سيارتك من المهم ايضاً أن يتناسب حجم المقعد مع طول الطفل لان حجم المقعد يلعب دوراً مهماً في وضع حزام الامان ويصنف المقعد على أساس طول الطفل ووزنه. كما يجب التنبه الى عدم تغيير مقعد الرضع الى مقاعد الاطفال في وقت مبكر لانه يكون السبب هو ان قدم الطفل تصل الى مساند الظهر في السيارة ولكن هذا لا يضايق الطفل وينبغي استخدام مقعد الرضع حتى يصل رأس الطفل الى الحافة العليا من المقعد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

لهذه الاسباب لا يجب التخلي عن كرسي السيارة للمواليد

احموا اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة!

احموا اطفالكم خلال التنقل بالسيارة!

‪ما رأيك ؟