كيف تختارين العطر المناسب لطفلك؟

كيف تختارين العطر المناسب لطفلك؟

تعتبر بشرة الاطفال حساسة للغاية لذا يجب على الاهل التنبه الى هذا الامر عند اختيار العطر المناسب لاولادهم، وفي هذا الاطار، موقع صحتي يقدّم لكم المساعدة في هذا الشان من خلال عرض لائحة بأبرز نصائح لاختيار العطر المناسب للطفل. 

 

ما هي النصائح المهمة لاختيار العطر المناسب للطفل؟

 

- من ابرز النصائح التي يجب التنبه اليها عند اختيار العطر المناسب للطفل هو التأكد من خلوّه من أي مواد كيميائية يمكن أن تسبب الحساسية له على البشرة او تضر بها، وبالتالي فإن العطور المصممة خصيصاً للأطفال غالباً ما تكون خالية من هذه المواد، لذا يجب التنبه الى التركيبة العطرية واختيار الاقل احتوائ على هذه المواد. 

 

- أيضاً من المهم في الاطار عينه أن يختار الوالدان العطر الخالي من السبيرتو، فهذه المادة المؤذية للبشرة يمكن أن تكون مضرة جداً لبشرة الطفل، وبالتالي لا بد من التنبه الى النسبة المئوية التي يحتويها العطر الذي يختاره الاهل للطفل، وعليهم أن يكونوا أكثر حذراً في هذا الشان. 

 

- كما وأن من المفيد في هذا الاطار اختيار العطر المكوّن من بيع المستخرجات الطبيعية التي تكون اقل ضرراً على البشرة، وفي هذا الاطار، يجب اختيار العطور بنكهة الفواكه او الورود أو الازهار، وهي تعتبر مفيدة جداً ومنعشة للبشرة ولا تسبب لها الحساسية. 

 

- بالاضافة الى أن اخذ الحيطة والحذر عند شراء العطر ليكون منعشاً للبشرة ومرطباً لها، من حيث يتكوّن من بعض المواد المرطبة المناسبة لبشرة الطفل، ولا تؤدي الى الكثير من الجفاف. فالعطر الغني بالسبيرتو يسبب الجفاف للبشرة، لذا يجب الحرص على أن يحتوي العطر على مواد مرطّبة تخفف من الاضرار على بشرة الطفل. 

 

مزيد من المعلومات حول العطر في هذه الروابط:

 

هذه الفوائد للعطور مهمة جداً... إطلعي عليها!

لماذا يمكن ان تسبب العطور الحساسية؟

اكتشفي معنا أنواع العطور لتختاري ما يناسبك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟