هل تؤثر مخدة الطفل الرضيع سلباً على صحته؟

هل تؤثر مخدة الطفل الرضيع سلباً على صحته؟

هل تستخدمين مخدة الطفل الرضيع لطفلك؟ وهل كنت تعلمين أن مخدة الطفل الرضيع تخفي في استخداماتها الكثير من الأمور السلبية؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية الاعتناء بصحة طفلك من خلال التغاضي عن استخدام مخدة الطفل الرضيع بخاصة بعد أن تعي الأسباب الهامة التي تحول دون ذلك فاستخداماتها تنقلب سلباً على صحته لذلك ابتعدي عنها قدر المستطاع لحماية طفلك من أي أعراض جانبية قد تسببها له من دون حتى أن تنتبهي لهذا الأمر ولا ينفع الندم فيما بعد.

 

تشوهات الرأس

 

قد يؤثر نوم الطفل الرضيع على المخدة لساعات طويلة بشكل سلبي على رأسه فقد يقود الأمر الى تشوهات بنيوية في الرأس تؤثر لاحقاً على شكل رأسه الخارجي.

 

اختناق الطفل

 

إن كانت الأم تعتقد أن طفلها سينام ويرتاح إن وضعته على مخدة طرية فالأمر يعد العكس تماماً لذلك على الأم أن تعلم بان المخدة تعيق حركة طفلها وتمنعه من تحريك رأسه بطريقة مريحة كما ويمكن للمواد التي تدخل في تركيبة المخدة أن تؤثر سلباً على مستويات الراحة عنده.

 

التواء العنق

 

عند النوم على المخدة لساعات طويلة قد يصاب عنق الرضيع بالتواء إن بقي على الوضعية عينها ولكن هذا الأمر رهن بشكل المخدة ونوعيتها، ولكن من المعلوم أن أكثر المخدات المتوفرة اليوم في السوق لا تتطابق مع معايير السلامة العالمية. 

 

مشاكل في الحرارة

 

يمكن لبعض المواد التي تدخل في تصنيع أغطية المخدات كالبوليستر أن ترفع من حرارة رأس الطفل أو ان تسبب له زيادة في التعرق فبحال اضطررت الى وضع مخدة تحت رأسه إحرصي على أن يكون غطاؤها من القطن.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن نوم الرضيع من خلال موقع صحتي:

 

هذه ساعات نوم الرضيع في الشهر الثاني

إنتظام نوم الرضيع... متى يحصل؟

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

‪ما رأيك ؟