إليك أسرار حميات نجمات هوليوود للتمتع بالرشاقة والوزن المثالي!

إليك أسرار حميات نجمات هوليوود للتمتع بالرشاقة والوزن المثالي!

تبرز اليوم مئات الحميات التي تدعي خفض الوزن بسرعة قياسية مما يشجع على اعتمادها بغض النظر عن المضاعفات التي قد تنتج عنها، وتلجأ النجمات إلى هذه الحميات عامة بهدف التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بأسرع وقت ممكن قبل الظهور أمام الكاميرات. إلا أن النسبة الكبرى من هذه الحميات تدعو إلى التركيز على أطعمة معينة، لا بل في أحيان كثيرة على طعام معين، في مقابل إهمال أطعمة كثيرة أساسية وحتى مجموعات غذائية كاملة، مدعيةً خفض الوزن بهذه الطريقة بأسرع ما يكون. 

 

لكن فيما تسمح حميات من هذا النوع بالتخلص من كيلوغرامات عديدة زائدة خلال أيام، تبرز مضاعفات كثيرة تنتج عنها ومشكلات صحية لا يستهان بها، خصوصاً أن الجسم يحتاج إلى مختلف المجموعات الغذائية وإلى التنويع بهدف تأمين المكونات الغذائية الضرورية. 

 

وإن كنت تحلمين بقوام مميز ووزن صحي يمكنك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن تتعرفي على اشهر الحميات التي تتبعها نجمات هوليوود.

 

حمية العوامل الخمسة The 5 Factor Diet

 

إنّ هذه الحمية هي من ابتكار مدرّب المشاهير هارلي باستيرناك، ويأتي اسمها من عدد العناصر الأساسيّة التي تتضمّنها كلّ وجبة غذائيّة، أي البروتين والكربوهيدرات والألياف والدهون والسوائل. 

ويتناول من يتّبع هذه الحمية 5 وجبات يوميّة مع وصفات تحتوي على 5 عناصر مختلفة. ويمكن الخروج عن نطاق هذه الحمية يوماً واحداً في الأسبوع، إذ يمكن تناول ما يرغب فيه المرء من دون الشّعور بالذنب، ويتّبع هذه الحمية كلّ من: إيفا مينديز وأليشيا كيز وليدي غاغا وميغان فوكس وكيت بيكنسيل وكاتي بيري وأماندا سيفريد.

 

حمية الزون The Zone Diet

 

هذه الحمية تقسّم السعرات الحراريّة اليوميّة على النحو التالي: 40% من الكربوهيدرات و30% من البروتين و30% من الدهون. ويساعد التوازن بين المأكولات الغنيّة بالأحماض والكربوهيدرات في السيطرة على الشهيّة وتجنّب الإفراط في الطعام، ما يؤدّي إلى خسارة الوزن الزائد، ويتناول من يتّبع هذه الحمية وجبات صغيرة ووجبتين خفيفتين يوميّاً، ما يمنع صاحبها من الشّعور بالجوع.

ويتّبع هذه الحمية كلّ من جنيفر أنيستون وديمي مور وساندرا بولوك.

 

حمية ساوث بيتش The South Beach Diet

 

تقسّم إلى 3 مراحل حيث أول مرحلتين هما الأكثر صرامة، ويقال إنّ هذه الحمية تقضي على الرغبة الشّديدة في الأكل، وتسهلّ عمليّة خسارة الوزن، وتساهم في المحافظة على الوزن. وعلى الرّغم من أنّها لا تفرض على من يتّبعها تعداد السّعرات الحراريّة اليوميّة أو الالتزام بوجبات صغيرة، إلا أنّ عليه الابتعاد عن الخبز والأرز والبطاطس والباستا والمنتجات المخبوزة على الأقلّ خلال الأسبوع الأوّل.

يتّبع هذه الحمية كلّ من كيم كاتريل ونيكول كيدمان وأوبرا وإيفا مينديز.

 

اقراوا المزيد عن انواع الحميات من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

3 حميات مفيدة لكِ في 2017... ابدأي بتطبيقها اليوم! 

لغز الكيوي في إنقاص الوزن نكشفه معا عبر صحتي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟