هل تعرفين ان طفلك يعرفك جيدا قبل ولادته؟

هل تعرفين ان طفلك يعرفك جيدا قبل ولادته؟

منذ لحظة خروج طفلك الى الدنيا يمكن ان يتعرّف عليك جيدا. وذلك يعود الى امور عدّة تربطه بك، وتساعده على التعرّف عليك في اي وقت. تعرّفي على تلك الامور في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

صوتك: هل كنت تعتقدين ان طفلك يعرفك قبل ولادته؟ نعم صدّقي. فهو يعرف صوتك ونبضات قلبك، فالطفل يشعر ويسمع وهو في بطنك. وهو يستطيع ان يميّز صوتك من بين اصوات عدّة، قبل ان يراك، ويتعرّف الى شكلك.

 

شكلك: التعرّف على شكلك لن يحصل قبل بلوغه سن الستة أشهر وما فوق. وعندما تلاحظين تعابير وجهه المفرحة التي تبدأ بالظهور فور رؤيتك، والنظر اليك، فهذا يعني انه تعرّف عليك. ولكن العلماء توصلوا الى استنتاج بان الطفل حديث الولادة يستطيع التعرّف على وجه امه وملامحها وتعابيرها على مسافة لا تزيد عن 30-48 سنتيمترا. والمولود الجديد قادر على الرؤية. لكن ذلك لا يعني أنه يفهم ما يرى.

 

رائحتك: طفلك يستطيع ايضا ان يميّز رائحتك في خلال الأيام الأولى من ولادته. ولعلّ السبب وراء وضع الطفل على صدرك في المستشفى بعد ان يولد، هو لجعله يشم رائحتك ويسمع نبضات قلبك التي اعتاد عليها طيلة تسعة اشهر، وذلك لكي يستكين ويهدأ.

 

الرضاعة الطبيعية: طفلك يربط الرضاعة بك. فهو يعلم عندما يبكي انك سوف ترضعينه، ولن يتقبّل هذا الشعور من أي شخص آخر. وقد اكتشف الباحثون أن المولود بعمر ثلاثة أيام باستطاعته أن يفرّق بين حليب أمه، وحليب آخر من خلال الرائحة.

 

رعايتك: ان طفلك عندما تحملينه يهدأ. وهذا دليل آخر على أنه يعرفك ويميّزك عن الآخرين. لذا تجدينه لا يهدأ إلا إذا احتضنته. وهذا الامر مرتبط ايضا برائحتك وصوتك اللذين يجعلانه هادئا بين ذراعيك.

 

اليكم المزيد من النصائح للطفل عبر موقع صحتي: 

 

هكذا تسيطرين على غيرة الأطفال من المولود الجديد

لماذا لا ينصح بتقميط الطفل بعد اليوم؟

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

‪ما رأيك ؟