4 نصائح لغرس الشجاعة في نفوس الاطفال

4 نصائح لغرس الشجاعة في نفوس الاطفال

في كثير من الاحيان لا يتمكن الطفل من تلقاء نفسه من اكتساب مهارة الشجاعة، ما يدفعه الى الخجل في محيطه وعدم القدرة على أخذ ما يريده. ولذلك فان العديد من الأهل يسعون جاهدين في العمل على مساعدته في تخطي هذه المشكلة، ودفعه الى الحصول على حقوقه من تلقاء نفسه من دون اي مساعدة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح حول كيفية تعليم الطفل الشجاعة للاطفال.

 

نصائح لتعليم للطفل الشجاعة

 

- لا داعي للقلق من الخوف: ان أول الأمور التي يجب ان تعطى للطفل هي ضرورة عدم القلق من مشاعر الخوف التي تنتابه، لأن هذا الأمر لا يعني على الاطلاق عدم وجود الشجاعة، على الرغم من ان الشجاعة تعني التحكم في مشاعر الخوف وكيفية التعامل معها. 

 

- العمل على مواجهة المخاوف: في هذه النقطة يجب على الأهل التحلي الكامل بالصبر وطول البال لكي يتمكنوا من مساعدة الطفل على تخطي المخاوف التي يواجهونها، وبالتالي فان الدعم ومحاولة فهم الأمور بالنسبة لهم هي أفضل ما يرغبون فيه منك ومن أبيهم.

 

- الشجاعة ليست مرادفاً للتهور: يجب على الأهل العمل على التمييز لدى الطفل ما بين السعي الى غرس الشجاعة في نفس الطفل، والعمل على عدم التعرض لسلامة الآخرين، انطلاقاً من مبدأ الاحترام من دون التخفيف من امكانياته.

 

- يجب على الأهل أن يكونوا مثالاً للطفل: اضافة الى كل النصائح التي يمكن ان تعطى للطفل، يجب على الأهل أن يكونوا قدوة للطفل في ما يتعلق بامور الشجاعة، ولعل التشبه بالاهل هو واحد من اهم الأمور التي يجب ان يبني الأهل عليه لمساعدة الطفل على اكتساب الشجاعة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تربية الطفل من خلال الروابط التالية: 

 

خطوات لتقوية شخصية الطفل في المدرسة

ما هي آثار التوبيخ المستمر على نفسية الاطفال؟

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

‪ما رأيك ؟