احتضني طفلك اكثر خلال نومه... واليك الاسباب لتقومي بذلك

احتضني طفلك اكثر خلال نومه... واليك الاسباب لتقومي بذلك

أهمية نوم الطفل الرضيع في حضن الأم لا يدركها الكثير من الأمهات وقد ينصح البعض الأم بعدم أن تعوّد الطفل على النوم في حضنها، كي يكتسب الشخصية القوية ويعتاد على هذا الفعل بمفرده، ولكن في الواقع، الأمر مختلف، فلنوم الطفل الرضيع في حضن أمه أهمية كبرى تكتشفين تفاصيلها والمعلومات المتعلّقة بها في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

النموّ الصحيّ للطفل

 

تكمن أهمية نوم الطفل الرضيع في حضن الأم في قدرة هذا الفعل على مساعدة الطفل على التمتّع بنمو طبيعيّ خصوصاً وأن حضن الأم يذكّر الطفل بالمكان الذي تواجد فيه قبل خروجه إلى العالم، أي في أحشاء أمه. ويحظى الطفل بهذا النمو السليم خصوصاً على صعيد سلامة تكون الأدمغة وصحة القلب. 

 

النموّ النفسيّ السليم للطفل الرضيع

 

أيضاً، يمكن لنوم الطفل الرضيع في أحضان الأم أن يساعد على تعزيز النموّ النفسيّ للطفل، لا سيما وأن النموّ الفكريّ والذهنيّ لديه يعمل بطريقة مختلفة عن العواطف والقلب، لذا فإن الدماغ يعطي تأشيراته إلى الأعضاء الأخرى في الجسم للإستراخاء، ويبدو الطفل أكثر سعادة بتواجد أمه إلى جانبه. لذا فإن النوم في حضنها يساعد الطفل الرضيع على الشعور بالهدوء والسكينة، ما يمنحه القدرة على التركيز على امورٍ أخرى محيطة به. 

 

تعزيز الصلة مع الأم

 

كذلك يساعد نوم الطفل الرضيع في حضن الأم على تعزيز الترابط بين الوالدة وابنها، ما يساعدهما على بناء علاقة متينة في المستقبل بل الأم والأولاد. وفي هذا الإطار، طالما أن الطفل يشعر بالراحة إلى جانب أمه خلال النوم، فهو بالطبع سيعتبرها الملاذ الآمن والهادئ له الذي يعتبره سنده مدى الحياة. وهذا ما يساهم في تعزيز العلاقة بينهما. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع نوم الطفل عبر موقع صحتي: 

 

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

متى ينام الطفل كل الليل؟

اضطرابات النوم عند الاطفال: اشكال عدة والسبب واحد

‪ما رأيك ؟