توقعي أن يتكلم طفلك في هذا العمر

توقعي أن يتكلم طفلك في هذا العمر

إن كنت تريدين أن تعلمي متى يتكلم الطفل الطبيعي نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات حول الموضوع لكي لا تدعي التساؤلات تسيطر عليك، واعلمي أولاً أن كل طفل يختلف عن الآخر من هذه الناحية فلا تقارني. 

 

ما بين السبعة أشهر والسنة

 

من الطبيعي أن يختلف وقت التكلم عند الطفل من طفل الى آخر ويكون السن الطبيعي الذي يتكلم فيه الطفل عادة ما بين السبعة أشهر الى سنة وأما إن تأخر الطفل عن النطق في هذه المرحلة العمرية فهذا لا يعني بالضرورة أنه مصاب بأية أمراض لأنه لا يمكنه البدء بالكلام بل يمكن أن يكون الأمر طبيعياً جداً. يبكرر الطفل بالنطق كلما تفاعل مع المحيط الاجتماعي له بشكل أكبر وكلما تكلمت الأم أمامه بشكل أكبر. يعد تواصل الأم مع طفلها وغنائها له فرصة تساعده على التحدث بششكل أسهل وبسن أبكر. 

 

عند الأربعة أشهر الى السبعة أشهر

 

عندما يكون الطفل ما بين الأربعة وعمر الستة أشهر يبدأ بجمع الكلمات والحروف ويبدأ بالنطق بالكلمات والحروف البسيطة غير المفهومة في الكثير من الأحيان ومن ثم ما بين الشهر السادس والتاسع يبدأ بإصدار الأصوات ملتفتاً الى الأشخاص الذين ينادونه ومن هنا تتطور مهارات الطفل اللغوية بشكل أسرع. 

 

في الشهر الثاني عشر

 

بينما يبلغ الطفل الشهر الثاني عشر من العمر يبدأ بنطق كلمات بسيطة على مثال ماما وبابا ويمكن زيادة بعض الكلمات من خلال القصص التي من الممكن أن تخبرها الام لطفلها والتحدث معه بشكل أكبر. على الأم أن تعلم الطفل كل شيء عليه أن يقوله كالإشارة الى الكلب أو القطة أو أي شيء آخر قد تصادفه عندما تنزهه.

 

اقرأوا المزيد عن تكلم الاطفال عبر موقع صحتي:

 

اكتشفي اسباب تأخر النطق لدى الاطفال

هل يجب القلق من تأخر النطق عند الاطفال؟

اكتشفوا طريقة تطوّر اللغة عند الأطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟