قدمي هذه المشروبات لطفلك خلال مرحلة الدراسة ولن تندمي أبدا!

قدمي هذه المشروبات لطفلك خلال مرحلة الدراسة ولن تندمي أبدا!

طفلك يحتاج إلى كثير من المواد الغذائية المليئة بالألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وغيرها خلال فترة الدراسة، مما ينشط الدورة الدموية والتركيز والحيوية لديه. موقع صحتي يعرفك على أهم المشروبات التي يمكنك أن تقدميها لطفلك خلال مرحلة الدراسة، لتقوية ذاكرته وتنشيطه.

 

الماء مشروب طفلك المثالي!

 

من الجيد دائما شرب الماء النظيف، فهو يرطب الجسم ويساعد على تعديل حرارة الجسم، ويقي من الإصابة بالإمساك والتهابات المجاري البولية. ويحقق الماء جميع هذه الفوائد من دون أن يضيف سعرات حرارية أو سكرا إلى نظام طفلك الغذائي.

 

مشروبات الحليب أو اللبن

 

بعدما يبلغ طفلك عامه الأول، يجب أن يتناول 350 مل على الأقل من حليب البقر يوميا لأن ذلك سيزوده بالبروتين، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات B12 وB2. وإذا امتنع طفلك عن شرب الحليب، قدمي حصتين من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، أو شجعي صغيرك على شرب الحليب مع الميلك شايك، وسموثي حليب اللوز. ويجب أن يلعب الحليب دورا هاما في نظام طفلك الغذائي، شرط أن لا تتجاوزي الكمية المطلوبة، لأنه يقلل شهية طفلك للأطعمة الصلبة، وبالتالي يخفف حصة طفلك من المغذيات الرئيسية مثل الحديد والفيتامينات.

 

حليب اللوز يمنح طفلك المغذيات والبروتينات اللازمة

 

يحتوي حليب اللوز على مغذيات وبروتينات أقل من الموجودة في حليب البقر، لكن اللوز غني بمجموعة متنوعة من الفيتامينات. وإذا كنت تعطين طفلك حليب اللوز كبديل عن حليب البقر، فاتبعي استشارة طبيبة الأطفال حول أساليب تعويض المغذيات الحيوية في نظام طفلك الغذائي. 

 

ويمكنك صنع حليب اللوز في المنزل عبر خلط اللوز المبيض مع الماء. أما إذا وجدته في السوق، فتأكدي من أنه مدعم بالكالسيوم، وفيتامينات A وD وB12. وتحتوي أنواع حليب اللوز المحلاة على سكر مضاف.

‪ما رأيك ؟