هل تحاولين ابعاد طفلك عن تناول الحلويات؟ اليكِ هذه الطرق البسيطة

هل تحاولين ابعاد طفلك عن تناول الحلويات؟ اليكِ هذه الطرق البسيطة

من الطبيعيّ أن تثير الحلوى رغبة الأطفال في أكلها يوميّاً ومع كلّ وجبة. ولكن عليكم كأهل أن تكونوا حذرين تجاه هذا الأمر، وألاّ ترضخوا دائماً لرغبات أطفالكم، إذ يمكن أن يتسبّب إكثار الطفل من الحلوى، بتعريضه لمخاطر صحّية كثيرة، كالبدانة وتسوّس الأسنان، وغيرهما من المشاكل.     

  

كيف تبعدين طفلك عن الحلوى؟

 

 هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل بشكل يثير اهتمامه وشهيّته بدلا من الحلوى. استعيني بالأفكار الآتية:

 

- قدّمي لطفلك مثلاً الفواكه الملوّنة والخضراوات المقطّعة، ذات الألوان والأشكال المختلفة التي يمكن أن تثير رغبة طفلك في أكلها، والتي يمكن أن تنسيه البسكويت والكعك وغيرها من الحلوى المحتوية على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية.

 

- قدّمي لطفلك أيضاً كوكتيل الفواكه الذي يحتوي على أنواع عدّة من الفواكه، فهذا سوف يساعده على التخلّي عن العصائر الاصطناعيّة. ومن الفواكه التي يمكن أن تكون بديلة عن الحلوى، الموز، فهي فاكهة سكرية بامتياز، عوّدي طفلك على تناولها حتّى يخفّ طلبه للحلوى. 

 

- قدّمي التمر أو العسل، كبديل عن الحلويات التي تحتوي على السكّر الاصطناعي. يمكنك أن تقومي بصنع كرات من التمر المغموسة ببودرة الكاكاو أو زينة الكيك الملوّنة.

 

- يمكنك زيادة رغبة طفلك بالأكل الصحّي وإبعاده عن الحلوى من خلال تزيين شرائح الخبز الصغيرة على شكل وجوه، من خلال استخدام قطع من الجبن قليلة الدسم أو اللحم لصنع الوجه، ووضع شرائح من الخيار أو الجزر أو الطماطم لرسم العيون، والفم والأنف. كما يمكنك اشراك الطفل في اعداد هذه الشرائح، والأفضل أن تتركي له حريّة تزيينها كما يحلو له. 

 

- قلّلي من شراء الحلوى لطفلك، أو وضعها في المنزل، فسيخفّ استهلاك طفلك لها.

 

وسعوا معرفتكم عن غذاء الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

 كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة 

‪ما رأيك ؟