٤ قواعد لسفر مريح في رمضان

٤ قواعد لسفر مريح في رمضان

خلال شهر رمضان الكريم، تكثر رحلات الحجّ إلى البلدان الإسلامية مثل السعودية، الإمارات، المغرب، مصر، تونس، اندونيسيا وغيرها. كما أنّ نمط الحياة اليوميّة يتغيّر بشكل كبير، ما يعطي السيّاح فرصة لرؤية البلد بطريقة جديدة. لذلك، يقدم لكم موقع "صحتي" أفضل النصائح للسفر خلال رمضان.

 

٤ نصائح للسفر خلال رمضان

 

أولاً، في شهر رمضان، يجب وضع جدول لتنظيم الأعمال، حسب توقيت الأماكن المتوجهين إليها. لذا، من المهم أن تحاولوا الحجز مسبقاً. 

 

ثانياً، لرؤية الإحتفالات خلال شهر رمضان، عليكم الخروج في ساعات اللّيل. طبعاً الإحتفالات تتغيّر بين بلد وآخر، ولكن يتناول الجميع الطعام لدى مغيب الشمس. وهكذا، ستحصلون على فرصة لتجربة الإفطار في بلد جديد. إن كنتم من غير المسلمين، من المفضّل أن تتجهوا نحو الأماكن الخاصّة لتناول الطعام بعيداً عن أعين الصائمين احتراماً لهم.

 

اذا كنتِ حاملاً اكتشفي كل المعلومات عن السفر خلال هذه الفترة

 

ثالثاً، عدم التعرّف إلى قوانين البلد، قد يسبب لكم مشاكل كثيرة. ففي بعض البلدان، يبقى تناول الطعام أمام الصائم أمراً غير لائق. كما أنّه من المفضل عدم ارتداء الملابس الغير المحتشمة خلال هذا الشهر الفضيل.

 

أخيراً، يعتبر النظام في رمضان صعباً، بسبب الراحة خلال النهار والسهر طوال اللّيل، الّا أنّ هذا الأمر هو الذي يميّز السفر في الشهر الكريم إلى البلدان الإسلاميّة. لذلك، من المهم التأقلم مع أوقات المناسبات، التقاليد، تقبّل الدعوات، تبادل الهدايا والزكاة والأعمال الخيريّة.  

 

 

‪ما رأيك ؟