احذري هذه العادات السيئة قبل الحمل!

احذري هذه العادات السيئة قبل الحمل!

مرحلة الاستعداد للحمل لا تقلّ أهمية عن مرحلة الحمل بحدّ ذاتها. ويجب عند التخطيط لهذه الفترة تجنّب بعض العادات والسلوكيات التي قد تضرّ بالحمل لاحقاً. فما هي تلك العادات الخاطئة؟ تابعينا في هذا المقال لمعرفة التفاصيل.

 

العادات الغذائية: لا بدّ أن تعيدي النظر بنظامك الغذائي ان كنت تسعين للحمل. فبعض العادات الغذائية السيئة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي وضرر كبير على الجنين. عليك التخلّي عن الوجبات السريعة كونها تزيد من نسبة الدهون في جسم الطفل وكذلك نسبة السكر بعد الولادة.

 

هذا ما توصلت اليه دراسة اجريت في بريطانيا وتوصلت الى أن الأطفال الذين أُنجبوا لأمهات مفرطات في تناول الوجبات السريعة، كانوا أكثر شراهة للطعام مما أثر على صحتهم سلباً عند البلوغ.

 

النشاط البدني: من المهم جدّا أثناء الاستعداد للحمل أن تمارسي أي نشاط حركي وتتخلّصي من الكسل من أجل حمل صحي وولادة سهلة.

 

فاذا كنت من هواة الجلوس مطوّلاً امام التلفاز، أو مجبرة على الجلوس أمام الكمبيتور لدواعي العمل، فهذا يعني أنك ستعانين من فترة حمل صعبة وعملية ولادة قاسية. وقد أثبتت الدراسات أن رياضة المشي تساهم في تسهيل عملية الولادة كثيراً.

 

التدخين: من أكثر العادت السيئة التي عليك التخلّي عنها في مرحلة التخطيط للحمل، لأنّ التدخين قد يعيق حصول الحمل في الأساس، هذا بالاضافة الى أضراره الصحية والسلبية أثناء الحمل، والتي قد تسبب الاجهاض.

 

كما أن التدخين يحدّ من وصول الاكسجين اللازم لتكوّن الجنين. فضلاً عن ذلك، فقد أشارت الدراسات الى ان النساء الحوامل هنّ أكثر عرضة لحدوث النزيف.

 

الرياضة: قد تعتقدين أن الرياضة صحية دوماً، لكن طريقة ممارستها ونوع الرياضة الذي تمارسين قد يؤثر سلباً على صحتك. بعض الرياضات قد تكون عنيفة وتؤدي الى خطر حدوث الإجهاض وتقلّل من فرص تحقيق الحمل. لذا عليك المواظبة على ممارسة الرياضات البسيطة كرياضة المشي لتحضير جسمك للحمل.

 

الى جانب كل ذلك، عليك الابتعاد عن الاجهاد والتوتر لأنّهما يمكن أن يتسببا بمجموعة من المشاكل الصحية.

 

اقرأوا المزيد عن مرحلة ما قبل الحمل على هذه الروابط:

 

تابعي نصائحنا الاساسية حول الرعاية الصحية ما قبل الحمل

نصائح لفترة ما قبل الحمل

6 فيتامينات ركّزوا عليها قبل الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟