لماذا يعاني المراهق من اضطرابات الاكل؟

لماذا يعاني المراهق من اضطرابات الاكل؟

اضطرابات الاكل عند المراهقين هي واحدة من أكثر المشكلات التي يعانيها الأهل مع أولادهم، ان لناحية الخوف المتزايد من السمنة إلى الإفراط في تقليد المشاهير وعارضي الأزياء، فما هي انواع واسباب هذه المشكلة وكيف يمكن العمل على علاجها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أنواع إضطرابات الأكل عند المراهقين

 

يمكن ان تأخذ مشكلة اضطرابات الأكل عند المراهقين الكثير من الاشكال، كما يمكنها أن تتفاوت بحسب الأشخاص الذين يعانون منها الا ان الحالة الأكثر شيوعاً في هذا الاطارت ما يعرف بفقدان الشهية والبوليميا أو الشره المرضي. هذه المشاكل تسيطرة بشكل كبير على المراهق وصحته، وذلك في مسعى منهم لعدم كسب الكثير من الوزن بحيث يصبح جل اهتمامه وتفكيره الدائم. 

 

أسباب إضطرابات الأكل عند المراهقين

 

ان اسباب إضطرابات الأكل عند المراهقين تعود يشكل أساسي الى اسباب جسدية ونفسية بحيث لا يملك القدرة النفسية والارادة القوية لمواجهة هذه المشكلة. فعلى الرغم من الصبية أكثر قدرة على تأكيد أنفسهم في هذه المرحلة، تبقى القتيات في خضم النزاع المفتوح مع محيطهن. وهذا يعود بشكل أساسي الى الواقع الذي يحتم على المجتمع  الحديث المطول عن الحميات والأكل خصوصاً الصحي منه لا يساعد المراهق في التحكم بالأكل جيداً، وإن كان للعائلة تاريخٌ في اضطراب الأكل سيكون له أيضاً تأثيرٌ سلبيٌ على المراهق حتماً.

 

أعراض اضطرابات الأكل عند المراهقين

 

تختلف اعراض اضطرابات الاكل عند المراهقين من مراهق الى آخر، ففي حين يفضل البعض تناول الطعام بمفردهم، ومتابعة يومية لما يقوله المجتمع عن الطعام وعن أجسادهم، ينمو لدى البعض الآخر ملاحظة ما إذا تكوَن لديهم معتقدٌ جديد عن الأكل مغاير لما تمَ تنشئتهم عليه مع ضرورة متابعة ما إذا بدأوا بالتكتم والمكوث وقتاً أطول في الحمام.

كما يجب على الاهل في هذا الاطاء ملاحظة أي تغييرات في أجسادهم قد تبدو مقلقة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية التعامل مع المراهق من خلال موقع صحتي: 

 

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

كيف يظهر المراهق انزعاجه من المدرسة؟

4 خطوات لا غنى عنها في التعامل مع المراهق

‪ما رأيك ؟