10 نصائح فعالة لخسارة الوزن في شهر رمضان

10 نصائح فعالة لخسارة الوزن خلال شهر رمضان!

نصائح لخسارة الوزن في رمضان

خسارة الوزن خلال شهر رمضان المبارك فرصة يجب الإستفادة منها، على الرغم أنّه قد يكون هدفاً صعباً تحقيقه لدى العديد من الأشخاص. ولكن عبر التخطيط السليم في النظام الغذائي الصحي فمن الممكن تحقيق الهدف.

عشر نصائح لخسارة الوزن في شهر رمضان

1- تقسيم وجبة الإفطار الى وجبتَين صغيرتَين لضمان الشعور بالشبع.

2- تجنّب تناول الإفطار والسحور أمام شاشة التلفزيون، مع ضرورة التناول ببطىء للإنتباه إلى كمية الطعام المستهلكة في الوجبتَين.

3- الإبتعاد عن تناول الحلويات الرمضانيّة الدسمة لأنّ السعرات الحرارية فيها مرتفعة ومحتواها عالٍ من ناحية الدهون المشبعّة غير الصحية والسكريات.

4- الحرص على تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف، كالخضراوات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة للشعور بالشبع لساعات طويلة. كما أنّها تُساهم في تقليل معدّل الإستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

5- الإهتمام بتناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين كالأبيض والزبادي والدجاج، لبناء العضلات وتقويتها، بالإضافة إلى سدّ الشهية والشعور بالشبع.

6- شرب كمية وافرة من الماء بين الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف ورفع معدّل الحرق.

7- تقليل كمية الملح المُضاف للطعام لأنّ الإفراط به يؤدّي إلى إرتفاع ضغط الدم وإحتباس السوائل في الجسم، لذلك يُستحسن إستبداله بالتوابل الصحيّة.

8- الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة مثل المعجنات والمأكولات المقلية، وإستبدالها بالمصادر الصحية للدهون وقليلة السعرات مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والأفوكادو.

9- الإعتماد على العصائر الطبيعيّة بدلاً من المشروبات الرمضانيّة المحلاة بالسكر بكميات عالية.

10- المواظبة على ممارسة التمارين الرياضة بشكلٍ يوميّ، لزيادة نسبة الحرق خلال النهار ولمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها أثناء الصيام.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائيّة لشهر رمضان المبارك عبر الروابط التالية: 

هل على المرأة الحامل الصيام في شهر رمضان؟ إليكِ الإجابة

بعد الإفطار... هذه المشروبات صحية ومنعشة للجسم

إليكِ روتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان


‪ما رأيك ؟