4 فوائد لم تعرفيها عن الكرامبولا!

4 فوائد لم تعرفيها عن الكرامبولا!

الكرامبولا هي فاكهة النجمة ذات اللون الأصفر، تعتبر غنية بالعناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على إمداد الجسم بما يحتاجه من مغذيات، بالإضافة إلى الإستمتاع بتناولها لمذاقها الحلو. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز فوائد فاكهة الكرامبولا كي تتمكني من الإستفادة منها.

 

- تساعد في تحسين عملية الهضم: من الفوائد التي توفرها فاكهة الكرامبولا هي تعزيز قدرة الجسم على هضم الطعام، وبالتالي فهي تساعد على تحسين عملية الأيض أيضاً، ما يساهم في التخفيف من الوزن الزائد. لذا فإن تناولها بعد الوجبات الرئيسية يساعد على سهولة تفتيت الطعام وتوزيعها وفق العناصر الغذائية على مختلف أنحاء الجسم لتنشيط الوظائف.

 

- تعزز جهاز المناعة في الجسم: تساعد فاكهة الكرامبولا على تعزيز جهاز المناعة في الجسم، بفضل ما تحويه من فيتامينات ومضادات أكسدة تهدف إلى تنشيط المناعة وتحمي من الامراض المختلفة، خصوصاً السرطان. بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة الفيروسات والميكروبات التي تنتج عن الكثير من العوامل المؤثرة في الجسم.

 

- تحارب مرض السكري المزمن: تعتبر هذه الفاكهة الصفراء اللون من الأطعمة المحاربة لمرض السكري المزمن، إذ إنها تساعد مريض السكري على الحفاظ على المعدل الطبيعي والمناسب من السكر في الدم، من خلال تعزيز إفراز الجسم لمادة الأنسولين، بالإضافة إلى إحتوائها على مادة المغنيسيوم التي تعدّل مستوى السكر في الدم.

 

- تعالج إضطرابات النوم: من الفوائد المختلفة التي تقدّمها فاكهة الكرامبولا هي قدرتها على معالجة اضطرابات النوم، فإن المشاكل التي تعيق الحصول على نوم مريح يمكن حلها من خلال تناول ثمرة الكرامبولا قبل موعد النوم بساعة واحدة، فهي تساعد على الإسترخاء من خلال محاربة التشنجات العصبية في الجسم. وهذا مردّه إلى إحتوائها على كمية كبيرة من المعادن وبصورة خاصة المغنيسيوم.

 

تعرّفوا على العديد من الفواكه من خلال موقع صحتي:

 

فاكهة النجمة... كنز من الفوائد للجسم

فاكهة التنين نادرة وغريبة ولها فؤائد عديدة!

تعرفوا على هذه الفاكهة الغريبة ذات المنافع الصحيّة الكثيرة!

‪ما رأيك ؟