6 اطعمة تساعد على شد الشهية وخسارة الوزن

6 اطعمة تساعد على شد الشهية وخسارة الوزن

بعد يوم طويل من العمل المتعب يعمل العديد من الاشخاص عند الوصول الى المنزل الى تناول المأكولات الدسمة اضافة الى الكثير من الحلويات والدخول الى السرير. هذه العادة التي تعتبر من اسوأ العادات على الاطلاق تدفع الى كسب الكثير من الوزن لا سيما وان الجسم لا يمكنه ان حرق جميع الدهون التي تكون قد تراكمت في الجسم. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اطعمة تساعد لسد الجوع في الليل.

 

اطعمة تساعد لسد الجوع في الليل

 

- الشوفان :يعد الشوفان واحداً من اهم المأكولات التي يجب العمل على تناولها في الليل فهو اضافة الى احتوائه على الالياف، الا انه يعمل على زيادة هرمون ينظم الشهية المعروفة باسم كوليسيستوكينين في الجسم. ولزيادة تأثير الاشباع من دقيق الشوفان، ينصح اخصائيو التغذية بتناوله مع القليل من مسحوق القرفة.

 

- التفاح :يعد التفاح واحداً من أهم المواد الغذائية الغنية بالالياف والقابلة للذوبان، والتي تعمل على المحافظة على المعدة ممتلئة لفترة طويلة وبالتالي تساعد على منع الافراط في تناول الطعام.

 

- الزبادي :اضافة الى ان الزبادي يعد مصدراً مهماً جداً للبروتين، الا انه يعمل ايضاً على قمع الشهية، وبالتالي يعتبر واحداً من المواد الضرورية في فترة الليل اضافة الى انه يعمل على حرق الدهون وخسارة الوزن.

 

- بذور الكتان :ان الالياق والاوميغا 3 الموجودة بكثافة في بذور الكتان اضافة الى البروتين تجعل منه واحداً من افضل أنواع المأكولات التي يجب التركيز عليها في فترة المساء لمنع الاقبال الكبير على المأكولات.

 

- الأفوكادو :تشير العديد من الابحاث الى ان الأفوكادو يمكن أن يقمع الشهية ويقلل من الرغبة في وجبة دسمة، كونها غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، والألياف القابلة للذوبان، ما يوفر شعورا بالشبع لفترة طويلة.

 

اللوز :ان اللوز مصدر غني من الدهون الصحية مثل الدهون غير المشبعة الاحادية والتي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام، إضافة الى انه صدر جيد للألياف مما بقلل الشهية، والتي تأخذ وقت في الهضم حتى لا تشعر بالجوع بسرعة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة لسد الشهية:

 

هل كنتم تعرفون أنّ هناك أطعمة لسد الشهية؟

سيطروا على شهيتكم بالطرق الطبيعية والسهلة!

نصائح للسيطرة على الشهية في الشتاء

‪ما رأيك ؟