إليكم النصائح الضرورية لحفظ الاطعمة في الثلاجة بأمان تام!

إليكم النصائح الضرورية لحفظ الاطعمة في الثلاجة بأمان تام!

تنجم معظم حالات تسمم الطعام عن تناول أطعمة مضى على وجودها خارج الثلاجة وقت طويل أو داخل الثلاجة وقت أطول، لذلك تشكل القاعدة الأولى الأساسية معرفة ما هي الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة، ثم تليها القاعدة الثانية وهي المدة المناسبة لكل نوع من أنواع الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة. موقع صحتي يشرح لك بالتفصيل كل ما يجب معرفته عن حفظ الطعام في الثلاجة.

 

هذه هي الأطعمة التي يمكن حفظها خارج الثلاجة

 

الأطعمة الوحيدة التي يمكنك الاحتفاظ بها خارج الثلاجة هي الحبوب الجافة كالعدس والفول والفاصوليا البيضاء واللوبيا والأرز والمعكرونات والتي يفضل الاحتفاظ بها في أكياس من القماش، وكذلك يترك الدقيق والسكر والملح وغير ذلك خارج الثلاجة.

 

الطريق المثالية لتجميد الخضروات والفواكه

 

لا تجمدي الخضروات أكثر من ثلاثة إلى ستة أشهر حتى تظل محتفظة بطعمها وقيمتها الغذائية. فمعظم الفواكه يمكن تجميدها في الفريزر من ثمانية إلى اثني عشر شهراً (والموالح من أربعة إلى ستة أشهر). فقط اغسلي ونظفي الفاكهة قبل تجميدها حتى لا يصبح لونها بنياً عند تجميدها واشطفيها تحت الماء الجاري ثم قطعيها إلى شرائح.

 

تجميد اللحوم 

 

أزيلي من اللحوم الدهون والعظام قدر الإمكان لتخليصها من السوائل والغازات الزائدة والحفاظ عليها طازجة وجيدة. وخزنيها في الفريزر للفترة المناسبة وهذا يختلف من نوع إلى آخر من اللحوم حسب كمية السوائل بها:

 

- اللحوم المقطعة إلى شرائح والهوت دوج: أسبوعين

- اللحوم المطبوخة: شهرين

- اللحم المفروم: ثلاثة أشهر

- اللحوم المقطعة قطعاً كبيرة كالإستيك: اثني عشر شهراً

 

هذه هي الطريقة المثالية لتجميد الأسماك

 

قطعي الأسماك الكبيرة إلى قطع صغيرة قبل تجميدها، بعد تجميد السمكة أخرجيها من الفريزر واغمسيها في إناء من الماء ثم ضعيها مرة أخرى في الفريزر لتكوين طبقة ثلج إضافية حول السمكة مما يضمن بقاءها طازجة وإزالة الروائح التي قد تنبعث من السمك أثناء تجميده.

ويمكن تخزين الأسماك في الفريزر لثلاثة أشهر أما المحاريات فيمكن أن تمكث حنى ستة أشهر.

‪ما رأيك ؟