القلقاس... غذاء صحي لا يجب إهماله!

القلقاس... غذاء صحي لا يجب إهماله!

في مطبخك الكثير من العناصر الصحية التي تلعب دوراً كبيراً على صعيد معالجة بعض الأوجاع أو تحسين الوظائف الجسمية أو الحفاظ على سلامتك الصحية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز فوائد القلقاس الصحية، كي تتمكني من الإستفادة منه. 

 

ما هي فوائد القلقاس الصحية؟

 

- يساعد القلقاس على التخفيف من تشنجات المعدة، كونه غنياً بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الفروسات والجراثيم التي يمكن أن تتعرضوا لها، لذا فإن تناوله بين الحين والآخر يساعد على تقوية هذه الوظيفة في الجسم. 

 

- أيضاً من أبرز الفوائد الصحية التي يقدّمها القلقاس لكم هي إمداد الجسم بالفيتامينات الضرورية والمعادن المقوية للأعضاء، حيث إنه يحوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين A وC، بالإضافة إلى المعادن الصحية على غرار الماغنيسوم والحديد. 

 

- ومن فوائد القلقاس أيضاً أنه يساعد على محاربة الإمساك، كونه يحتوي على نسبة كبيرة من السليولوز التي تعدّ من العناصر الضرورية لتليين المعدة وعدم تراكمها في الجسم، ما يساهم في منع إصابتكم بالإمساك. 

 

- أيضاً يعتبر القلقاس غنياً بالدهون الصحية غير المشبعة، ما يزيد من اهميته على صعيد تقوية العضلات في الجسم ويحميكم من تراكم الدهون ما يحول دون اكتسابكم للوزن الزائد، وبالتالي تتمتعون بصحة سليمة. 

 

- هذا ونشير إلى أن القلقاس يلعب دوراً كبيراً على صعيد الحفاظ على رطوبة الجسم، إذ إنه يتكوّن من حوالى 90 في المئة من تركيبته من الماء، وهذا ما يعتبر مفيداً لمن لا يتناولون الماء بكثرة، الأمر الذي يحافظ على رطوبة الجسم. 

 

المزيد من المعلومات حول الفوائد الصحية لبعض المشروبات والاطعمة:

 

4 فوائد صحية لفنجان القهوة صباحاً!

فوائد قشر القهوة لخسارة الوزن والتخلص من دهون البطن ستدهشكم حقاً!

هل تعلمون ما هي فوائد شرب الحليب على الفطور؟

‪ما رأيك ؟