جوز البيكان ضروري في نظامكم الغذائي.... اليكم الاسباب!

جوز البيكان ضروري في نظامكم الغذائي.... اليكم الاسباب!

جوز البيكان مفيد كثيراً لصحة الجسم وإن كنتم تريدون الاهتمام بصحة الجسم بطريقة طبيعية من خلال الأغذية، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد جوز البيكان الكثيرة والمميزة والتي لا بد وأن تعلموا بها لتتناولونه. 

 

- جوز البيكان مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية وهو غني بالألياف التي تعزز من صحة القلب من حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ويمنع الأمراض ومن بينها مرض السرطان، الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن جوز البيكان يحتوي دهوناً غير مشبعة كمثل حمض الأوليك ومادة الفينول المضادة للأكسدة وهي مهمة لصحة القلب وتقيه من السكتة القلبية.

 

- مع اتباع نظام غذائي يتخلله جوز البيكان يمكن أن نخسر الوزن بطريقة طبيعية لأن تناوله يمنح الشعور بالشبع ويزيد من فاعلية التمثيل الغذائي.

 

- جوز البيكان مهم لصحة المرأة الجسدية وهو يحميها من سرطان الثدي لأنه يحتوي على حمض الأوليك والأحماض الدهنية التي بدورها تقلل من الإصابة بسرطان الثدي.

 

- تجدر الإشارة الى أن جوز البيكان مفيد لصحة العطام والأسنان معاً كما ويمنع الآلام التي تسببها التمارين الرياضية، هذا وهو يحوي الفوسفور الذي يحمي الأسنان ويبقيها صحية مثلها مثل عظام الجسم ككل.

 

- يحمل جوز البيكان عدة فوائد مضادة للإلتهابات فالمغنيسيوم الموجود فيه يقلل من خطر الإصابة بمرض التهاب المفاصل والزهايمر والتهاب جدار الشرايين وغيرها من الأمراض التي تتسبب بالإلتهابات في الجسم في المفاصل ومرض الألزهايمر والتهاب جدار الشرايين.

 

- يقوي جوز البيكان الجهاز المناعي ويمنع الخلايا العصبية من التلف وفيه عدة معادن حيوية للإنسان كالزنك وحمض الفوليك وفيتامينات عديدة ومنها الفيتامين E والفيتامين A. 

 

تعرفوا على فوائد جوز الهند عبر موقع صحتي: 

 

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند ليصبح أولوية في طبخك

لشعر لامع وصحي اليك زيت جوز الهند

لماذا يجب ان تشربوا حليب جوز الهند؟

‪ما رأيك ؟