3 وصفات من البابونج لبشرة مشرقة دوماً

3 وصفات من البابونج لبشرة مشرقة دوماً

تعاني العديد من السيدات لا سيما صاحبات البشرة البيضاء من ظهور البقع والتصبغات على البشرة الأمر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية عليها، وعلى اطلالتها العامة. وفي حين تلجأ العديد منهن الى الادوية الطبية للتخلص من هذه المشكلة، تفضل اخريات الاعتماد على الوصفات الطبيعية للحصول على النتيجة نفسها. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من وصفات طبيعية ترتكز على البابونج لتفتيح البشرة.

 

وصفات طبيعية من البابونج لتفتيح البشرة

 

- البابونج وزيت اللوز: اخلطي ملعقة كبيرة من البابونج مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ونصف كوب ماء دافئ، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، وبعد ان يبرد الخليط جيداً مديه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم واغسليه بالماء الفاترة.

 

- البابونج والشوفان: في وعاء إبدأي بتخمير ربع كوب من شاي البابونج. وفي وعاء آخر ضعي نصف كون من الشوفان، وملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقتين كبيراين من الشاي، وبعد خلط المزيج جيداً مع الشوفان يتم وضعه جانباً، وإذا كان جافاً يمكن اضافة المزيد من الشاي حتى يتم تحقيق الاتساق المطلوب كما يمكن اضافة السكر اليه. ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 5 دقائق، على ان يتم بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع المرطب.

 

تساعد هذه الوصفة على الحصول على بشرة خالية من الشوائب لا سيما وان الشوفان يساعد على تعزيز الخلايا التي تؤدي الى الراحة والارتخاء، كما انه يحتوي على حمض الصفصاف، الذي يساعد على تقشير البشرة، في حين ان البابونج يعتبر من المواد المضادة للالتهاب، أما العسل فيساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة في حين أن السكر مقشر قوي.

 

البابونج وزيت الزيتون: افرغي محتويات كيس من شاي البابونج في وعاء، ثم اضيفي اليه السكر الأبيض وزيت الزيتون. وبعد تنظيف الوجه، يتم وضع القناع بشكل متساو عليه باستخدام الحركات الدائرية مع تجنب المناطق الحساسة حول العينين، ويترك ما بين 10  الى 20 دقيقة قبل ان يعاد تشطيف الوجه بالماء الدافئ.


فالبابونج في هذه الوصفة يساعد على تهدئة واسترخاء البشرة في حين أن السكر الأبيض كمقشر يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة.

 

يقدم لكم موقع صحتي وصفات عديدة لبشرة لامعة ونضرة:

 

كيف تحضرين افضل قناع لبشرتك بقشر البرتقال؟

لبشرة بيضاء اتبعي هذه النصائح

3 وصفات طبيعية من زيت الخردل لبشرة نقية ونضرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟