ادهني الأفوكادو على وجهك ولن تتخيّلي النتيجة!

ادهني الأفوكادو على وجهك ولن تتخيّلي النتيجة!

مهما كان شكل استخدامك للافوكادو، أكان تناوله بانتظام أو صنع ماسكات وأقنعة للوجه منه، فهو سيعود على بشرتك وعلى شعرك وحتى على أظافرك بفعالية كبيرة. تعرّفي معنا في هذا المقال من موقع صحتي على فوائد الافوكادو للبشرة، وعلى أبرز الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تعيد الاشراقة لوجهك!

 

ثمرة الافوكادو غنية بالعديد من العناصر الغذائية الفعالة. فهي توفر نحو عشرين نوعاً من الفيتامينات والمعادن المختلفة، ومضادات الاكسدة. وثبت أنّ تناول الافوكادو بانتظام أو استخدامه في أقنعة الوجه، يساعد في علاج مشاكل البشرة وزيادة نضارتها واشراقها. 

 

وداعاً للتجاعيد!

 

يساعد الافوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات التقدّم بالسن. وتزيد فعاليته عند دمجه مع زبدة الكاكاو، للمساعدة على تخفيف البقع والندبات، وتوحيد لون البشرة. وبفضل احتوائه على فيتامين C، كمضاد للأكسدة يلعب الافوكادو دوراً في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم، وفي حماية البشرة من الجذور الحرّة التي قد تؤدي الى حدوث التجاعيد، وبالتالي يحفظ الخلايا ويجدّدها.

 

ولاعداد خلطة طبيعيّة من الأفوكادو لعلاج تجاعيد الوجه، اهرسي ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل حتّى تتكوّن لديك عجينة متماسكة ولينة. ومدّي هذه الخلطة على وجهك لمدّة 20 دقيقة من ثم اشطفي وجهك بالماء الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة وجميلة.

 

الافوكادو وحبّ الشباب

 

للافوكادو دور كبير في علاج حب الشباب، نتيجة احتوائه على الحمض الأميني "غلوتامين" الذي له تأثير مطهّر للبشرة. كما يدخل الأفوكادو في علاج بعض المشاكل الجلدية، مثل: الصدفية والاكزيما وحروق الشمس. 

 

مرطّب طبيعي للبشرة الجافة

 

الافوكادو مهمّ جدّاً للبشرة الجافة. يحتوي على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك تساعد في ترطيب البشرة واعطائها النضارة. وعند استخدام مهروس الافوكادو وتطبيقه على البشرة، يترك البشرة رطبة، وناعمة ونضرة، كما يقي البشرة من أشعة الشمس. فضلاً عن ذلك، تعمل الاوميغا 9 على تعزيز تجديد خلايا الجلد التالفة وتقليل تهيّجها.

 

ولاعداد خلطة الافوكادو للبشرة الجافة، أخلطي ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز. وضعي الخليط على وجهك مدّة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتغذية بشرتك الجافة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي العديد من فوائد الافوكادو لبشرة نضرة:

 

٤ خلطات جمالية بالأفوكادو

لبشرة نضرة تعرفي على زيت الافوكادو

الأفوكادو... لبشرة نضرة والحماية من الشيخوخة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟