تعانون من ترهل ودهون البطن؟ إليكم هذه التمارين المثالية!

تعانون من ترهل ودهون البطن؟ إليكم هذه التمارين المثالية!

مما لا شك فيه أن منطقة البطن هي أكثر مناطق الجسم من حيث تخزين الدهون، لذا يعاني الكثير من وجود كميات من الدهون غير المرغوب بها في هذه المنطقة على وجه التحديد والتي تؤثر بالسلب على مظهر الجسم ككل وعلى القدرة على الحركة.

 

وتعد تمارين شد البطن الحل المثالي للتمتع بقوام مثالي ورشيق، كما أن الاهتمام بطبيعة الطعام والنظام الغذائي له دور كبير فى منع ترهل البطن لهذا ينصح الأطباء دوما بالإبتعاد عن الوجبات السريعة والتركيز على الأطعمة الصحية. كما ينصحون بضرورة شرب الماء بكثرة لتنشيط الدورة الدموية مع المواظبة على تناول شاي الأعشاب والشاي الأخضر حيث أنهما يساهمان بشكل رائع فى زيادة معدل حرق الدهون ومضاعفة سرعة عملية التمثيل الغذائي ومن ثم تخسيس البطن.

 

ويلجأ أصحاب مشاكل البطن المترهل والذي يشوه منظر الإنسان العام إلى القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تشد البطن وتخفي الترهلات، ومن أهم وأبرز هذه التمارين ما يلي:

 

تمرين الدراجة لشد جميع عضلات البطن

 

سمي هذا التمرين بهذا الإسم لكونه مشابها لحركة التبديل بالدراجة، حيث يستلق الشخص على الأرض ويقوم بالتبديل على الهواء كما لو كان راكبا دراجة وتشبيك اليدين خلف الرأس وملامسة مفصل اليد اليمنى لمفصل الرجل اليسرى بالتزامن مع التبديل والعكس. ويمارس التمرين بسرعة متوسطة لمدة دقيقة ثم نأخذ استراحة لثواني ونكمل ثلاث جولات من التمرين.

 

هذا التمرين مفيد لشد جميع عضلات البطن، حيث يعتبر من التمارين الشاملة  لتخسيس الكرش.

 

تمرين الكرة لتخسيس الكرش وشد جميع عضلات البطن

 

يشترط في هذا التمرين وجود كرة لإستخدامها، حيث يستلق الشخص على الأرض بصورة كاملة مع مد اليدين بشكل مستقيم على الأرض، ويمسك الكرة بيديه ومن ثم يقرب يده من قدمه ليسلمها الكرة ويعود ليفرد جسمه مرة أخرى بشكل كامل على الأرض محتفظا بالكرة بين قدميه ثم يعود ويسلم الكرة من قدميه إلى يديه وهكذا.

 

هذا التمرين أيضا شامل لتخسيس الكرش وشد جميع عضلات البطن، مع ملاحظة أن هذا التمرين مرهق للغاية خاصة للمبتدئين لذا يجب عدم ممارسته كثيرا في البداية ويتم الفصل بين ممارسة نفس التمرين بفترة معقولة لإعطاء الفرصة لعضلات البطن أن تستريح.

 

تمرين سوبر مان لجميع عضلات البطن

 

تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الإستلقاء على البطن ورفع الجسم باليدين والقدمين كما لو كنا سنمارس تمرين الضغط، لكن في هذا التمرين يتم التمسك باليد اليمنى والقدم اليسرى على الأرض لتثبيت الجسم ونرفع الذراع اليسرى والقدم اليمنى لأقصى ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين وهكذا 15 مرة لأربعة جولات تفصل بين كل جولة والأخرى استراحة.

 

وهذا التمرين أيضا مفيد لجميع عضلات البطن حتى العضلات الجانبية والتي لا تركز غالبية التمارين عليها، وسمي بهذا الإسم لقرب شكل الشخص القائم بالتمرين من شخصية سوبر مان الشهيرة.

‪ما رأيك ؟