تفادوا هذه الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون العنيدة في منطقة الارداف!

تفادوا هذه الأسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون العنيدة في منطقة الارداف!

قد يعاني عدد كبير من الأشخاص من ظاهرة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، ليؤثر ذلك على المظهر الخارجي ويوحي بالسمنة والبدانة، ما يؤدي بالتالي الى إنعدام ثقة الأشخاص بأنفسهم من جراء شكلهم غير المتناسق. في موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنعرفكم مفصلّاً على أهم الاسباب التي تؤدي الى تراكم الدهون في منطقة الارداف:

 

النظام الغذائي غير الصحيّ

 

إن اتباع الأنظمة الغذائية غير المتوازنة والصحيّة، والغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، هو من أهم العوامل الأساسية التي تؤدي الى تراكم الدهون في منطقة الأرداف. ولتفادي هذه المشكلة من الضروري الحدّ من تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والأطعمة الغنيّة بالزيوت، إضافةً إلى الحدّ من الحلويات لكونها غنية بالسكر والدهون.

 

العوامل الوراثية

 

تلعب الوراثة دوراً هاماً وأساسياً في تكدّس الدهون في منطقة الأرداف، ما يزيد من إحتمال بروز زيادات تراكم الشحوم في الأرداف، لا سيما عند النساء.

 

الخلل الهرموني

 

إن أي خلل أو إضطراب في بعض الهرمونات، يؤثر بشكل مباشر على طبيعة توزيع الدهون بمناطق الجسم المختلفة. ونشير الى أن تراكم الدهون بصورة كبيرة في منطقة الأرداف عند بعض النساء، يحدث نتيجة إرتفاع ملحوظ في هرمون الإستروجين.

 

كثرة الجلوس

 

الجلوس لفترات طويلة هو من أهم الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بسمنة الأرداف، وإن الخمول، والكسل، وقلّة ممارسة الرياضة، وقلّة بذل المجهود البدني خلال النهار، هي عوامل تساهم في تراكم الدهون جميعها في منطقة الأرداف.

 

الحمل والولادة

 

إن كثرة تكرار مرات الحمل والولادة والرضاعة، وما يرتبط بذلك من تغيّر واضح في الوزن من حمل الى آخر، يؤثر بشكل كبير على دهون الأرداف ويزيد من سمنتها.

 

الإفراط في شرب المشروبات الغازية

 

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكريات التى تتركز بمنطقة الأرداف، لذلك ينصح بالإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية أو التقليل منها قدر الإمكان، لأنها تمنح الجسم عدداً كبيراً من السعرات الحرارية وكمية هائلة من السكر من دون أي قيمة غذائية.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن تراكم الدهون:

 

7 نصائح أساسية للتخلص من دهون الأرداف بشكل نهائي!

للتخلّص من الدهون بسرعة وبشكل نهائي... إليكم الحلّ الجذريّ من صحتي!

4 نصائح تخلصكم من دهون البطن بشكل نهائي!

‪ما رأيك ؟