خطوات منزليّة سهلة تُساعدكم على التخلّص من تشققات القديمن

خطوات منزليّة سهلة تُساعدكم على التخلّص من تشققات القدمين

التخلص من تشققات القدمين في المنزل

تشققات القدمين مزعجة كثيراً ومحرجة في بعض الأوقات في حال أردتم إرتداء الأحذية المكشوفة. وفي حال كنتم تستخدمون الكريمات المرطّبة ولا تنفع في التخلّص من تلك التشققات عليكم الحرص على إزالة الجلد الميت المتراكم على ناحية الكعبين في الأقدام. وتظهر هذه التشققات للكثير من الأسباب التي تختلف من حالةٍ الى أخرى منها الجفاف، إستخدام أنواع الصابون القاسي على الجلد، الأحذية التي تناسبكم أو حتى بعض الأمراض الجلدية التي قد يُصاب بها الشخص.

مع هذه الطريقة التي نقدّمها لكم ستتخلّصون بشكلٍ نهائي من مشكلة تشققات القدمين، ولكن من المهمّ الحرص على العناية الدائمة ببشرة الأقدام منعاً لظهور التشققات العميقة.


طريقة للتخلّص من تشققات القديمن

- في الخطوة الأولى، يجب وضع كمية من الماء الدافئ في وعاء كبير خاص للعناية ببشرة القدمين. بعدها إحرصوا على إضافة أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح مع نصف كوب من الملح الخشن أو ملح الهمالايا الوردي.

- مع المياه وكل المواد التي تمّ إضافتها، ضعوا شرائح من الليمون مع كمية قليلة من الورد الجاف أو أوراق الورد الطبيعي الذي تفضّلونه.

- والآن يجب وضع الأقدام في المياه الدافئة لمدّة 25 دقيقة على الأقل.

- عند مرور الوقت المطلوب، يمكنكم تجفيف القدمين جيداً ومن ثمّ إستخدام الأداة التي تعمل على إزالة التشققات بالكامل.

- تابعوا بروتين التخلّص من تشققات الأقدام مع خلطة طبيعية ترتكز على السكر، زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. وبعد تحضيرها يجب دهن بشرة الأقدام كلّها بالخلطة الطبيعية، ومن ثمّ لفها بقطعة من القماش أو النايلون لمدّة عشر دقائق فقط.

- في الخطوة الأخيرة، إغسلوا الأقدام جيداً بالماء والصابون وبعدها من الضروري وضع الكريم المرطّب على بشرة الأقدام.



اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية عن العناية ببشرة الجسم من خلال خطوات بسيطة: 

إتبعي هذه الخطوات وستتخلّصين نهائياً من السواد تحت الإبط!

كيف يمكن أن تستفيدي من جل الالوفيرا للعناية ببشرتكِ؟

ما هي الحلول المتاحة لعلاج البقع البنيّة التي تظهر على البشرة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟