خلطات طبيعية للتخلف من نمش الوجه

خلطات طبيعية للتخلف من نمش الوجه

عادةً ما يظهر النمش على البشرة، كنتيجة للتعرّض المكثف للشمس. إلى جانب ذلك، فقد تظهر تلك البقع والصبغات على البشرة نتيجة لبعض العوامل المختلفة، مثل تناول بعض الأدوية والعلاجات، بعض العوامل الوراثية، التغييرات الهرمونية، التوتر العصبي، علامات التقدم في العمر، وكثرة ظهور حب الشباب. ويقدم لك موقع "صحتي" بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تجربتها للحصول على نتائج مذهلة.

 

خلطات طبيعية لعلاج النمش 

 

أولاً، أخلطي ربع كوب من دقيق الشوفان، مع ٦ أونصات من الزبادي الطبيعي، ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. إستعملي الخليط على البشرة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من النمش ولعلاج حب الشباب أيضًا.

 

ثانياً، حضّري ماسك مقشر للبشرة من ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. أتركي الماسك على وجهك لمدة ۱٥ دقيقة، ثم شطّفي بالماء الفاتر، بعدها بالماء البارد لغلق المسام. وهو مفيد كثيراً للبشرة الدهنية.

 

ثالثاً، عصير الخيار من أكثر العوامل الطبيعية التي تساعد على صفاء البشرة، تهدئة حروق الشمس والتخلص من بقع البشرة. كما يمكن إضافة القليل من عصير الطماطم. 

 

رابعاً، أخلطي نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، واستعملي الخليط على وجهك.

 

المزيد من النصائح حول ازالة التصبغات الجلدية

 

خامساً، أخفقي بياض بيضة واحدة جيداً، ثم أضيفي عصير نصف ليمونة. ضعي الخليط على وجهك لمدة ۱٥-۲٠ دقيقة ثم أشطفي جيداً للتخلص من حب الشباب والنمش.

 

سادساً، إنقعي كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، وغطيه لمدة ۱٠ دقائق. ثم أزيلي الكيس، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز لمشروب الشاي الأخضر، حتى تتكون عجينة خفيفة. ضعي العجينة على الوجه لتهدئة البشرة الملتهبة، والتخلص من حروق الشمس وعلاج النمش.

 

أخيراً، إنقعي عدة حبّات من اللوز في الماء طوال الليل. وفي اليوم التالي، قشّري اللوز واطحنيه، ثم أضيفي زيت الزيتون مع اللوز المطحون حتى تتكون عجينة. ضعي الخليط على وجهك لمدة ۱٥-۲٠ دقيقة. وهو خليط فعال للبشرة الجافة.

‪ما رأيك ؟