كيف تستخدمين ماء الأرز للعناية بشعرك؟

كيف تستخدمين ماء الأرز للعناية بشعرك؟

الإهتمام بالشعر من الأمور التي تهتم بها المرأة وتسعى إلى الحفاظ على جماله وصحته وحيويته، وفي هذا الإطار قد تلجأ إلى الكثير من الطرق الطبيعي للعناية به، واليوم موقع صحتي يكشف لك في هذا الموضوع أفضل طريقة استخدام ماء الأرز للشعر. 

 

ما هي أفضل طريقة لاستخدام ماء الأرز للشعر؟ 

 

الطريقة الأفضل لاستعمال ماء الأزر تقوم على غسل الشعر بطريقة طبيعية بالشامبو المناسب له، ومن ثم عند غسله للمرة الأخيرة، إشطفي شعرك بماء الأرز كي تساعده على الحفاظ على جماله وتسهّلي نموّه بسرعة. كما أن هناك طريقة أخرى يمكنك أن تلجئي إليها لاستعمال ماء الأرز للشعر، حيث تقومين بشطف الشعر بهذا الماء قبل الإستحمام، وتركه منقوعاً لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسله بالشامبو المناسب له والماء الفاتر. 

 

ما هي فوائد ماء الأرز للشعر؟

 

- يساعد ماء الأرز على حماية فروة الرأس من الرطوبة التي تحوّلها أرضاً خصبة لتراكم الفطريات التي تضر ببصيلات الشعر وتؤثر بشكل سلبي على الشعر وصحته، وبالتالي يمكن أن يساعد على منحك فروة راس سليمة وخالية من هذه المشاكل. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد زيت الأرز للشعر أن يعمل على تقوية الخصلات فيحمي الشعر من التكسر، وبالتالي تتمتعين بشعر قوي وحيوي، ما يضفي اللمعان والحيوية إلى إطلالتك. فماء الأرز يعمل على تثبيت الخلايا في الشعر لمنعه من الضعف. 

 

- هذا ونشير إلى أن ماء الأرز يساعد على محاربة تساقط الشعر، فبفضل ما يحمله من خصائص وفيتامينات ناتجة عن الأرز، يعمل هذا الماء على تقوية البصيلات فيمنعه من التساقط، وبالتالي يحافظ على كثافته. 

 

- كما أن ماء الأرز يعتبر مفيداً للشعر الدهني حيث إنه بفضل حماية الفروة من الإفرازات الزيتية التي تنتجها، يمنع الشعر من التعرّض لتأثير هذه الزيوت السلبي على الإطلالة، فتحصلين على شعر نظيف وحيوي وصحي. 

 

مزيد من المعلومات حول العناية بالشعر تجدينها على الروابط التالية:

 

لشعر مالس وناعم لست بحاجة دائماً للحرارة!

5 نصائح للمحافظة على نظافة الشعر دون غسله!

لا داعي للقلق... 5 طرق للتخلص من تشابك الشعر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟