لبشرة خالية من التجاعيد... لا تهملي الفيتامين ب5!

لبشرة خالية من التجاعيد... لا تهملي الفيتامين ب5!

البشرة من الأمور الأساسية التي توليها المرأة أهمية كبرى، وفي هذا الإطار تحرص على توفير الرعاية المهمة لها، من خلال توفير الغذاء الصحي والترطيب والنضارة. واليوم موقع صحتي يلقي الضوء على أهمية فيتامين ب5 للبشرة كي تكوني على دراية كافية بأهمية هذا الفيتامين للحفاظ على بشرتك سليمة وصحية.

 

ما هي أهمية الفيتامين ب5 للبشرة؟

 

- من الفوائد المختلفة التي يوفّرها الفيتامين ب5 للبشرة أنه يحميها من الشيخوخة المبكرة، حيث إنه يحارب التجاعيد التي تظهر بصورة خاصة حول العينين والفم، وبالتالي تحافظين على بشرة شابة ومشدودة على الدوام.

 

- أيضاً يساعد الفيتامين ب5 على منح البشرة رونقاً قوياً من خلال الحفاظ على نضارتها وترطيبها للإبقاء على لمعانها وإشراقها، فكلما كانت البشرة مرطبة، كلما كانت أكثر جاذبية.

 

- يساعد الفيتامين ب5 في توفير التنظيف المعمق للبشرة، حيث يقضي على السموم المتداخلة في مسامها، فتحصلين على بشرة ناعمة ونضرة تماماً خالية من السموم.

 

- بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين يساعد في توحيد لون البشرة من خلال قدرته على محاربة البقع السوداء وتصبغات البشرة التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس. ومن هنا اهمية الحصول على الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين لتحقيق النتائج المرجوة.

 

- كما ان للفيتامين ب5 القدرة على تجديد الخلايا الجلدية ما يحمي البشرة من ظهور الندوب وترك آثار البثور عليها، فهو بالتالي يساعد في إلتئام الجروح بشكل سريع، ومحاربة البثور خصوصاً حب الشباب.

 

- في حال كانت بشرتك حساسة للغاية، فإن الفيتامين ب5 يساعد في حمايتها من الحساسية المفرطة التي قد تسبب الإلتهابات والمشاكل الصحية المختلفة على صعيد الجلد.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة على هذه الروابط:

 

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!

إكتشفي سرّ جمال بشرة اليابانيات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟