أي أمراض تكشفها آلام المعدة؟

(0)
14-05-2018
امراض يشير اليها الم المعدة

امراض كثيرة يمكن أن تعاني منها من دون أن تتنبهي، الا أن آلام المعدة يمكن أن تكون الكاشف عنها في كثير من الاحيان. لذا موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز امراض يشير اليها الم المعدة، كي تكوني أكثر تنبهاً الى صحتك. 

 

ما هي الامراض التي يشير اليها ألم المعدة؟

 

- التهابات المعدة أو الامعاء أو البطن: هذه الالتهابات يمكن أن تشكل حالة مرضية مستمرة لدى العديد من الاشخاص، لذا لا يجب أن تهملي الآلام المستمرة التي تشعرين بها في المعدة مهما كانت خفيفة، إذ إنها تخفي خلفها الكثير من الامراض الخطيرة احياناً. ويمكن لهذه الالتهابات أن تكون ناتجة عن فيروس معين أو بكتيريا أو غيرها، لذا راجعي الطبيب على الفور. 

 

- القرحة: هذا المرض الذي يصيب المعدة بشكل خاص يمكن أن يسبب لك الكثير من الآلام، خصوصاً عند تناول بعض الاطعمة والمشروبات التي تعتبر مضرة به، على غرار الاطعمة الحاضمة أو المشروبات الغازية. والقرحة هي في الواقع فتق صغير يظهر في المعدة، وفي حال عدم معالجته والتنبه اليه، فهو يتمدد ويؤدي الى اضرار كثيرة. 

 

- متلازمة القولون العصبي أو الكرون: وهو من الامراض الخطيرة التي تصيب الجهاز الهضمي لديك، ويمكن أن يؤدي الى الكثير من الاضرار على الصعيد الصحي في حال لم تتم معالجته في الوقت المناسب والطريقة الصحيحة. وهو غالباً ما يؤدي الى الام في المعدة مع تشنجات وانتفاخ فيها وفي البطن. من المفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب والنظام الغذائي الصحيح لهذه المتلازمة.

 

- الحساسية في المعدة: قد تشير آلام المعدة ايضاً الى اصابتك بالحساسية فيها، خصوصاً على صعيد اللاكتوز أو الحامض أو غيرها، فهذه الحساسية يمكن أن تؤدي الى الكثير من الاضرار، لا سيما في حال الاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالعناصر المسببة لها. من هنا أهمية مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب والدواء المساعد على التخفيف من هذه الحساسية. 

 

لمعرفة المزيد حول المعدة والبطن، إليك هذه الروابط:

 

لماذا تعانون من آلام البطن المتكررة؟

ما هي الاسباب التي تؤدي الى نوبات الالم اعلى البطن؟

إحذروا هذه الاطعمة التي تسبب غازات البطن؟

مقالات مماثلة