إذا أصابتكم الثعلبة في الذقن... عالجوها بهذه الطرق!

(0)
12-09-2017
إذا أصابتكم الثعلبة في الذقن... عالجوها بهذه الطرق!

الثعلبة هي نوع من أنواع الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة لدى الرجل، خصوصاً في الأماكن التي ينمو فيها الشعر، حيث تمنع هذا النمو. في هذا المقال من موقع صحتي، نعرّفكم على أفضل الطرق لعلاج الثعلبة في الذقن.

 

ما هي الثعلبة في الذقن؟

 

ثعلبة الذقن، التي يمكن أن تظهر أحياناً لدى النساء كما الرجال، تحدث عند ظهور بقع كبيرة أو صغيرة في الوجه في محيط الذقن تكون خالية تماماً من الشعر. وفي هذا الإطار، تعتبر هذه الحالة المرضية نادرة جداً، ولكنها في حال ظهورها، تؤثر على الحالة النفسية للرجل والمرأة على حد سواء، لا سيما وأن العامل النفسي يلعب دوراً مهماً على صعيد الإصابة بهذا المرض.

 

طرق علاج الثعلبة في الذقن

 

- من الطرق المتبعة للتخلص من الثعلبة في الذقن هي الكريمات الموضعية الخاصة بالبشرة والتي تساهم في معالجة مختلف المشاكل الجلدية، مع التركيز على احتوائها على مادة الكورتيزون التي تسرّع عملية الشفاء.

 

- أيضاً من الطرق المساعدة في علاج الثعلبة هي مراجعة الطبيب المختص الذي يساعد في التأكد من أن الأسباب غير مرتطبة بالجهاز المناعي، وفي حال ثبت ارتباطها بالمناعة الجسمية، فإن اللجوء إلى معالجة هذه المشكلة يساهم في علاج الثعلبة في الذقن.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الوصفات المنزلية يمكن أن تساعد في معالجة الثعلبة في الذقن، إذ يمكن أن يساهم تدليك الذقن بالقليل من عصير الصبار يومياً على التخلص من هذه المشكلة الجلدية.

 

- كما أن وصفة الحلتيت مع الفلفل والخل تساعد أيضاً في معالجة ثعلبة الذقن، حيث يتم مزج الكمية عينها من كل من هذه المكوّنات، ومن ثم دهن الذقن بها.

 

- هذا بالإضافة إلى أن وصفة العسل وعصير البصل تساعد في القضاء على الثعلبة في الذقن، إذ يكفي مزج فنجان من عصير البصل مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ودهن الذقن بها.

 

اقرأوا المزيد عن الثعلبة في الذقن على هذه الروابط:

 

وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة

هل من علاج لمرض الثعلبة؟

الثعلبة مرض جلدي مزعج ... هكذا تتخلصون منه!

 

مقالات مماثلة