احذروا هذه الاعراض... إنها دلالات مرضية لضيق التنفس!

احذروا هذه الاعراض... إنها دلالات مرضية لضيق التنفس!

ضيق التنفس من الحالات المرضية التي يمكن أن تصيبكم بين الحين والآخر نتيجة العديد من العوامل، ولكن في بعض الحالات يتحوّل ضيق التنفس الى حالة مرضية خطرة، تستوجب المعالجة الفورية. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نلقي الضوء على ابرز الدلالات المرضية لضيق التنفس. 

 

ما هي الدلالات المرضية لضيق التنفس؟

 

- من الدلالات التي تشير الى أن ضيق التنفس ينجم عن حالة مرضية هو التكرار في حصول ضيق في التنفس، وهذا الامر يمكن ان يحدث مرات عدة في اليوم الواحد، وبشكل متواصل، مع احتمال ارتفاع عدد المرات عند تجاهل الموضوع وعدم معالجته. ومن أبرز الحالات المرضية المرتبطة بهذا الضيق في التنفس المتكرر هو الربو أو الأمراض الصدرية المختلفة. 

 

- أيضاً من الدلالات المرضية لضيق التنفس هي الآلام الحادة التي قد تشعرون بها في الصدر، وهذا الامر لا يجب إهماله، إذ إن العديد من الإنعكاسات السلبية يمكن أن تنتج عن هذا الأمر خصوصاً على صعيد الجهاز التنفسي لديكم. وهذه الآلام غالباً ما تكون مصحوبة بصعوبة في التنفس، مع الشعور بالوخز في الصدر. 

 

- من الدلالات المرضية ايضاً نلفت إلى التعب السريع عند القيام بأي مجهود كبير، ومع تفاقم الوضع يمكن ان يسبب المجهود البسيط التعب الشديد في الجسم، مع الصعوبة في التنفس. هذا الامر مرده الى الضعف البنيوي في الجسم الذي يستدعي ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تحسين القدرة على التنفس ومراجعة الطبيب للتأكد من سلامة الجهاز التنفسي والقلب. 

 

- الضعف في القلب أيضاً هو من الدلالات المرضية لضيق التنفس، حيث إن الصعوبة في التنفس تنعكس سلباً على صحة القلب الذي يحتاج الى الضخ الطبيعي والمناسب للاوكسيجين وللدم، وبالتالي فإن أي نقص في هذين العنصرين يؤثران سلباً على وظيفة القلب، ويمكن أن تؤدي الى امراض خطيرة. كما أن صعوبة التنفس أحياناً قد تنجم عن بعض الامراض القلبية التي لا تزال مجهولة من قبلكم، لذا راجعوا طبيبكم على الفور للتاكد من سلامتكم. 

 

لمعرفة المزيد حول ضيق التنفس إليكم هذه الروابط:

 

ما هي الاسباب المؤدية الى ضيق التنفس عند الاطفال؟

ضيق التنفس عند الحامل... ما مدى خطورته؟

إحذروا ضيق التنفس فقد يشير الى ازمة قلبية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟