اذا كنتم تعانون من غباش العيون... تنبّهوا الى هذه الأسباب!

(0)
16-04-2018
اذا كنتم تعانون من غباش العيون... تنبّهوا الى هذه الأسباب!

مشاكل العينين من المسائل الشائعة جداً والتي تؤدي الى الكثير من المشاكل على المدى البعيد، وغالباً ما تقومون بتجاهلها ظناً منكم أن الامر بسيط ويمكن علاجه بسهولة. إلا أن الواقع مخلف، فبعض المشاكل لا يمكن تجاهلها، على غرار غباش العيون. لذا موقع صحتي يعرض لكم اليوم من خلال هذا الموضوع ابرز اسباب غباش العيون. 

 

ما هي اسباب غباش العيون؟

 

- يمكن للتعب اليومي الذي تشعرون به وتتعرضون له أن يكون من بين الاسباب التي تؤدي الى غباش العيون، وهذا الامر ينتج عن التركيز اليومي على شاشات الكمبيوتر أو التلفاز أو الخليوي او غيرها، لذا لا بد من منح العينين بعض الراحة من هذه الامور، للتخفيف من إمكانية تأثيرها السلبي على النظر. لذا قوموا بتخصيص وقت محدد لاستعمال هذه الادوات، وفي حال الضرورة يمكن أن ترتدوا بعض النظارات التي توفر الحماية من اشعاعاتها المضرة.

 

- بالاضافة الى أن بعض الامراض التي تصيب الشبكة أو القرنية يمكن أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى غباش العيون، حيث إن هذه الامراض في حال تجاهلها، يمكن أن تؤثر على النظر لديكم، وتسبب لكم الكثير من المشاكل التي تبدأ بالغباش. لذا من المفضل في هذا الاطار مراجعة الطبيب المختص واجراء الفحوصات الضرورية للتأكد من ان شبكة العين والقرنية بخير وسليمتين. 

 

- لا ننسى ان نشير الى أن اطالة النظر في الشمس يمكن أن يؤدي الى غباش العيون، فهذا الامر يضر بشبكة العين ويستهلك منها المزيد من الطاقة، ويمكن للاشعة ما فوق البنفسجية أن تصيب الشبكة وتؤدي الى خلل فيها. لذا لا تهلموا ارتداء النظارات الشمسية باستمرار خصوصاً ان كنتم تتجهون الى الاماكن المقصودة سيراً على الاقدام، فالخطر أكبر من التنقل بالسيارة. 

 

- ايضاً يمكن لنقص الفيتامين أ والبروتين في الجسم أن يؤدي الى هذا الغباش، حيث إن هذين العنصرين اساسيان لتوفير الصبغات الحساسة للضوء في العين، وبالتالي تعانون من صعوبة في تحديد اشكال الامور التر ترونها امامكم، وتعانون من الغباش باستمرار. من هنا أهمية التنبه الى النظام الغذائي المتبع. 

 

معلومات اضافية حول العين في هذه المواضيع:

 

معلومات يجب أن تعرفوها عن قصر النظر!

خرافات شعبية عن النظر اياكم وتصديقها!

غير الجزر... إليكم أفضل الاطعمة لتقوية النظر!

مقالات مماثلة