اسباب لن تخطر ببالكم وراء قلّة النوم!

اسباب لن تخطر ببالكم وراء قلّة النوم!

إن كنتم تعانون من الأرق أو من قلة النوم كما هو معلوم، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أسباب قلة النوم المتنوعة والتي قد لا تخطر على بالكم أبداً. 

 

- من الممكن أن يكون اتباع السلوكيات غير الصحيحة في نمط الحياة اليومي قد يؤدي الى اضطراب في النوم مع الإصابة بالأرق ومن بين الأمور نذكر تناول وجبة طعام دسمة قبل النوم الى جانب شرب الكافيين أو المشروبات الكحولية في وقت متأخر من الليل والى جانب ذلك نذكر المناوبات الليلية المتأخرة أو الباكرة في العمل والسفر في رحلات جوية طويلة. 

 

- من أسباب قلة النوم عدم توفر البيئة المناسبة للنوم كمثل ارتفاع درجات الحرارة في الغرفة بشكل كبير أو شخير الشريك بالسرير أو بحال وجود ضجيج في محيط المنزل الى جانب وجود إضاءة من الأجهزة الكهربائية في غرفة النوم كمثل ضوء شاشة الحاسوب أو التلفاز.

 

- إن تناول بعض الأدوية يسبب أحياناً باضطراب النوم ليلاً ومن بينها الأدوية التي يتم تناولها بسبب الإضطراب وعدم النوم ليلاً ومن بينها الأدوية التي تعالج الإنفلونزا والحساسية وارتفاع ضغط الدم وأمراض الغدة الدرقية والربو والاكتئاب. 

 

- قد يكون الأرق من بين العلامات التي تشير الى اضطرابات نوم معينة كمثل انقطاع النفس أثناء النوم ومتلازمة الساق المضطربة واضطراب الساعة البيولوجية الذي يحدث مع الأشخاص الذين يزاولون عملاً مرهقاً. 

 

- البعد النفسي له تأثير أيضاً على أسباب قلة النوم كمثل المشاكل التي قد يواجهها الشخص في العمل أو في الأسرة أو حتى بسبب ظروف يمر بها ومن بينها حداد أو طلاق. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع النوم من خلال موقع صحتي: 

 

لماذا تحدث الشرقة اثناء النوم؟

6 أسباب تؤدي إلى كثرة النوم

الأرق و قلة النوم... الأسباب و النصائح!

‪ما رأيك ؟