اسباب يجب ان تعرفوها تعزز من آلام الرقبة لديكم!

اسباب يجب ان تعرفوها تعزز من آلام الرقبة لديكم!

هناك عدة أسباب تقف وراء آلام الرقبة عند الأشخاص ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنستعرض معكم الأسباب والعلاجات المناسبة لها. 

 

اسباب الام الرقبة

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء آلام الرقبة ومن أولها إجهاد منطقة الرقبة وأسفل الرأس وأعلى الكتفني وذلك بسبب الجلوس لفترات طويلة بطريقة خاطئة كمثل عند الدراسة أو عند الكتابة أو عند استخدام الحاسوب. الى جانب ذلك يمكن أن تكون آلام الرقبة سببها استخدام وسادة سيئة خلال النوم الى جانب استخدام الهاتف الذكي لفترات طويلة مع ثني الرقبة ناحية الكتف مما يضيف إجهاداً على الرقبة.

 

في بعض الحالات قد تكون اسباب الام الرقبة ناتجة عن التهابات عضلية مزمنة نتيجة وجود خشونة في الفقرات التي تقع في منطقة الرقبة أو قد تنتج الام الرقبة عن انزلاق غضروفي في الفقرات العنقية وفي هذه الحالات قد تمتد الآلام لتشمل الكتف والذراع. الى جانب أن الأصابع قد يصيبها التنميل. الى جانب ما ذكر فهناك أيضاً عدة اسباب أخرى لآلام الرقبة ومن بينها التعرض لحوادث السير وبخاصة عندما يتعرض سائق السيارة لارتطام من الخلف. في حالات نادرة قد تكون اسباب الام الرقبة التهابات جرثومية في الفقرات العنقية أو في الغضاريف العنقية نتيجة للإصابة ببكتيريا. 

 

كيفية معالجة آلام الرقبة والوقاية منها

 

من الضروري أن يجلس الشخص في وضعية صحيحة لتجنب شد العضلات في الرقبة وعدم وضع سماعة الهاتف بين الأذن والرقبة لأن هذا الأمر يؤدي الى ضغط على العضلات العنقية وبالتالي يسبب تشنج الرقبة. من الضروري المحافظة على التامرين العضلية التعويضية والتي تساعد الشخص على تحريك الرقبة. من ناحية أخرى يمكن استخدام وسادات طبية مع كمادات فاترة لتخفيف الألم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إحذروا ديسك الرقبة واقصدوا الطبيب فوراً

بهذه الطرق تتجنبون آلام الرقبة

اكتشفوا اهمية تمارين الرقبة ومارسوها باستمرار

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟