حاربوا السعال بهذه الاطعمة

حاربوا السعال بهذه الاطعمة

السعال من المشاكل الصحية الاكثر شيوعاً، نتيجة انسداد أو تهيج في الحلق أو الممرات الهوائية العلوية، أو نتيجة عدوى فيروسية، او نزلات البرد والانفلونزا، والتدخين أو المشاكل الصحية مثل الربو والسل وسرطان الرئة. والسعال وعلى الرغم من تعدد اسبابه الا انه يؤدي الى أعراض الحكة في الحلق، وألم في الصدر، وعدم الراحة . وفي وقت يلجأ الكثيرون الى الادوية للتخلص من هذه المشكلة يرى آخرون ان العلاج من خلال المأكولات الصحية هو العلاج المناسب. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أطعمة لتهدئة السعال.

 

اطعمة لتهدئة السعال

 

- العنب :يحتوي العنب على خصائص عديدة تساعد على علاج السعال لا سيما وانه يعد بمثابة مقشع، للتخلص من المخاط، ما يؤدي حتماً الى التخلص من السعال باسرع وقت ممكن، ومن هنا ينصح بأكل العنب أو صنع بعض عصير العنب الطازج، كما يمكن اضافة العسل الى عصير العنب لاعطاء فعالية افضل.

 

- اللوز: يحتوي اللوز على خصائص غذائية  مهمة جداً تلعب فعالا في علاج أعراض السعال، ومن هنا يكفي نقع 5 الى 6 حبات من اللوز في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعة، ومن ثم صنع عجينة ناعمة من اللوز المنقوع مع اضافة ملعقة صغيرة من الزبدة، وتناول هذا المزيج من ثلاث إلى أربع مرات يومياً حتى تزول أعراض السعال .

 

- ملعقة من العسل: يعمل العسل على تهدئة السعال من دون وصفة طبية، كونه ملطف وغني، وذلك بفضل الانزيمات المضافة الموجودة داخل العسل، كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم ، والتي قد تساعد على تقصير مدة السعال، ومن هنا ما عليكم سوى اخذ 3 معلاق يومياً من العسل وان كانت الكحة تزيد اثناء الليل عليك اخذ معلقة قبل النوم.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من السعال:

 

هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

ادوية علاج السعال الجاف موجودة في مطبخك!

هل يمكن معالجة السعال الجاف منزلياً؟

‪ما رأيك ؟