اعراض تشير الى اصابة مفاصلكم بالذئبة الحمراء... اكتشفوها الآن!

اعراض تشير الى اصابة مفاصلكم بالذئبة الحمراء... اكتشفوها الآن!

يعاني عدد كبير من الأشخاص من الذئبة الحمراء في المفاصل ولكنهم لا يعلمون أنهم مصابون بها نظراً لعدم درايتهم الكافية بأبرز أعراضها. وفي مقال صحتي اليوم، نلقي الضوء على أبرز أعراض الذئبة الحمراء في المفاصل، كي تكوني على بيّنة من مختلف الأعراض التي تشير إلى إصابتك بها، وبالتالي حصولك على العلاج المناسب. 

 

ما هي الذئبة الحمراء؟ 

 

هي احد أبرز الأمراض العصرية التي يمكن أن يصاب بها الرجال والنساء، على الرغم من أن النساء هنّ الأكثر عرضةً للإصابة بها. وتعتبر هذه الحالة المرضية من الأمراض الناجمة عن ضعف في المناعة الذاتية التي تؤدي إلى عدم التمييز بين الخلايا السليمة وتلك الضارة، ام يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية على صعيد الكلى والكبد والقلب وغيرها، وخصوصاً المفاصل. 

 

ما هي أعراض الذئبة الحمراء في المفاصل؟ 

 

- من أبرز الأعراض التي تشير إلى إصابة المرء بالذئبة الحمراء هي الآلام الحادة التي يشعر بها في المفاصل، خصوصاً عند التحرك بشدة، وهذا الأمر يعتبره البعض أحياناً إشارة إلى إصابتهم بداء المفاصل الروماتيزمي ولكنه في الواقع من أعراض الذئبة الحمراء. 

 

- أيضاً من أبرز الأعراض التي يمكن أن تشير إلى إصابتك بالذئبة الحمراء نلفت إلى التورّم الشديد الذي يحصل عند المفاصل، حيث تلاحظين ازدياداً في المنطقة تلك، وبالتالي عليك التنبّه إلى هذا الأمر وزيارة الطبيب. 

 

- كما أن أحد أعراض الذئبة الحمراء عند المفاصل هي فقدان الليونة في هذه المنطقة حيث يصبح من الصعب تحريكها من دون الشعور بالألم أو الصعوبة في القيام بالحركة. 

 

- هذا ونشير إلى أن بعض الأعراض تكون غير مرئية للأعين، حيث إن هذا الداء يسبّب تآكل الغضاريف عند المفاصل، وبالتالي تشعرين ببعض الوخز في المفاصل وبعض الفرقعة عند تحريكها، من هنا أهمية زيارة الطبيب للمعالجة.

 

وسّعوا معلوماتكم عن الذئبة الحمراء من خلال موقع صحتي:

 

مرض الذئبة الحمراء قد يكون قاتلاً... كيف؟

الحامل يمكن أن تصاب بمرض الذئبة... فهل ذلك خطير عليها؟

في اليوم العالمي للذئبة اليكم علاج المرض!

‪ما رأيك ؟