اكتشفوا اسباب ظهور مرض الذئبة الحمراء!

اكتشفوا اسباب ظهور مرض الذئبة الحمراء!

تعتبر الذئبة الحمراء من الامراض الجلدية التي تنتج عن العديد من العوامل التي تؤثر على الجهاز المناعي في الجسم، وبالتالي تظهر البقع الحمراء والتقرحات الجلدية على البشرة وتمتد بشكل كبير على الجلد. واليوم نتعرف سوياً من خلال هذا الموضوع على ابرز اسباب الذئبة الحمراء.

 

ما هي أسباب الذئبة الحمراء؟

 

- من أبرز الاسباب التي تؤدي الى ظهور الذئبة الحمراء هو التعرّض بشكل مستمر لاشعة الشمس فوق البنفسجية من دون استعمال الواقي من الشمس، وبالتالي فإن هذه الاشعة يمكن أن تضرّ بالبشرة وتؤدي الى ظهور هذه الندوب الحمراء عليها.

 

- ايضاً من بين الاسباب البارزة لهذه الاصابة هي الادوية التي يمكن ان تتناولونها في أحيان كثيرة وتؤدي الى الاضرار بالجهاز المناعي لديكم، ما يسبب الكثير من المشاكل، ومنها الذئبة الحمراء.

 

- بالاضافة الى ان احد الاسباب البارزة حول الاصابة بهذا الداء الجلدي هي الفيروسات المختلفة التي يمكن أن تتعرضوا لها أو الميكروبات التي تلتقطونها نتيجة العديد من الاغراض الملوثة، لذا يجب الحذر في هذا الاطار، ومراجعة الطبيب على الفور لمنع تفاقم الوضع.

 

- يمكن ايضاً لبعض التغيرات الهرمونية في الجسم أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى الذئبة الحمراء، حيث ان هذه التغيرات يمكن ان تضعف عمل بعض اعضاء الجسم لديكم، بما في ذلك الاضرار بالجاز المناعي لديكم. ويجب الحذر في هذا الشان من تفاقم الوضع، وبالتالي التعرض للاصابة بالعديد من الامراض المرتبطة بالجهاز المناعي، ومنها الذئبة الحمراء.

 

- ولا ننسى العامل النفسي الذي يمكن أن يسبب ظهور هذه المشكلة الجلدية، حيث إن الجهاز المناعي يمكن أن يتأثر لديكم بالصدمات التي تتعرضون لها، وبالتالي يمكن أن يظهر على شكل بقع حمراء على البشرة وفي حال تفاقم الوضع وعدم معالجته بشكل مبكر فإنكم قد تعانون من الذئبة الحمراء. 

 

معلومات اضافية عن الذئبة الحمراء في الروابط التالية:

 

الحامل يمكن ان تصاب بمرض الذئبة... فهل ذلك خطير عليها؟

هل تعانون من مرض الذئبة الحمراء؟ اليكم النظام الغذائي المناسب!

اعراض تشير الى اصابة مفاصلكم بمرض الذئبة الحمراء... إكتشفوها الآن!

‪ما رأيك ؟