التدخين يدخلكم في دوامة من الامراض!

التدخين يدخلكم في دوامة من الامراض!

نسمع كثيراً عن اضرار التدخين ولكن في بعض الاحيان لا ندري ما هي هذه الاضرار، او أننا نعلم البعض منها وليس كلها. إن أسوأ اضرار التدخين هو الموت المبكر. واليوم اخترنا أن نطلعك من خلال موقعنا هذا على ابرز أضرار التدخين وما هي الاثار الجانبية التي يتركها على اعضاء مختلفة من اعضاء الجسم. 

 

أولاً، من اضرار التدخين الابرز هي امراض القلب التي تنتج عن وفرة التدخين، وهذا الامر يمكن أن يؤدي في غالب الاحيان الى قصور في وظيفة القلب وتعب كبير في عضلات القلب وسرعة ضربات القلب. لذا يجب اخذ الحيطة والحذر في هذا الشان. 

 

ثانياً، كذلك من اضرار التدخين أنه يسبب تصلب الشرايين في الجسم، وغالباً ما يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم في الجسم، الامر الذي يمكن أن يعرض المدخن الى بعض المخاطر الكبيرة كالتعرض لسكتة قلبية او دماغية، وحتى الى تعرض بعض وظائف الجسم الى القصور في المهام. 

 

ثالثاً، من اضرار التدخين أيضاً نذكر مرض السرطان الذي قد يصيب فئة كبيرة من الاشخاص، خصوصاً على صعيد الرئتين ويعتبر هذا النوع من السرطان الاخطر على الاطلاق، إذ إنه يؤدي الى الوفاة بشكل فوري. 

 

رابعاً، كذلك من ابرز اضرار التدخين أنه يسبب الامراض على صعيد الجهاز التنفسي، ومنها امراض الربو والسعال الحاد نتيجة القصور في وظيفة الرئتين اللتي تؤدي الى عدم انتظام وصول الاوكسجين الى الجسم وأعضائه كافة. 

 

خامساً، ايضاً للتدخين اثار جانبية على الصعيد الجمالي، ومنها الشيخوخة المبكرة حيث يسبب الجفاف في البشرة ويعرضها للتجاعيد المبكرة ويمنع تجدد الخلايا التي تحمي من الشيخوخة المبكرة. 

 

سادساً، من أبرز اضرار التدخين ايضاً هو التأثير على زظائف الدماغ، ما يعرض الانسان الى الاصابة بضعف الذاكرة وقلة النشاط الفكري وعدم القدرة على التركيز.

 

اقرأوا المزيد عن اضرار التدخين من خلال موقع صحتي:

 

مخاطر التدخين تصل الى المعدة

نصائح للاقلاع عن التدخين تدريجياً

كيف تتأثر الخصوبة عند المرأة والرجل جراء التدخين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟