الليزر الوسيلة الأنسب لإزالة الوشم

الليزر الوسيلة الأنسب لإزالة الوشم

قد يحتار بعض الأشخاص حول كيفية إزالة الوشم أو إخفائه. وقد يخاف آخرون من الآثار الجانبية التي يمكن أن يسبّبه إزالة الوشم لكن يمكنكم أن تتخلّصوا من جميع مخاوفكم مع موقع صحتي بحيث سنعرّفكم على أفضل وسيلة وهي الليزر.

 

العلاج بالليزر

 

يُعَدّ الليزر من أحدث العلاجات لإزالة نقش الوشم من خلال تفكيك ألوان الصبغة بواسطة أشعة الضوء ذات القوة العالية. ويُعتبر الوشم الأسود الأسهل في الإزالة لأنّ صبغة الوشم الأسود تمتص طول موجات الليزر.

 

تعرّفوا على مخاطر الوشم عبر هذا الرابط

 

مجرى العلاج

 

تُحدَّد الجلسات العلاجية لإزالة الوشم بحسب حجم النقش ولونه. ويمكن إزالته في جلستين أو ٤ جلسات. كما يختلف العلاج من معالِج لآخر بحسب سنّه حجم النقش ولون البشرة.

 

كيفية إزالة الوشم

 

هناك عدة خطوات يجب إتّباعها قبل البدء بإزالة الوشم مثل:

- وقاية العيون من خلال وضع قناع حامٍ عليها.

- تحديد الطاقة الملائمة للعلاج من خلال فحص ردة فعل الجلد على الليزر

وقد يتضمّن علاج إزالة الوشم : وضع جهاز يدوي على الجلد وتشغيل ضوء الليزر.

ثم يتم وضع كيس من الثلج على المنطقة المعالَجة مباشرة بعد العلاج لكي تهدأ. بعد ذلك يتم دهن مرهم يحتوي على مضادات حيوية، ويجب تغطية منطقة الوشم بضمادة للوقاية من أشعة الشمس. وفي معظم حالات إزالة الوشم لا يُستخدم أي مخدِّر إلا في حالة الألم الشديد. 

  

المخاطر


بالرغم من نجاح وسيلة الليزر لا بدّ من وجود بعض الآثار الجانبية مثل إحتمال عدم زوال لون الوشم بشكل كامل، او ظهور ندبة دائمة في الجلد، حدوث نقص في التصبغ أي يكون لون الجلد في منطقة الوشم أفتح  أو أغمق من لون الجلد المحيط بها.

‪ما رأيك ؟