المضادات الحيوية خطر صامت فاحذروه!

(0)
11-01-2017
المضادات الحيوية خطر صامت فاحذروه!

من المعلوم أن عدداً كبيراً من الأطباء لا ينصحون بالمضادات الحيوية لأنها تحمل عدة آثار جانبية واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الاثار الجانبية للمضادات الحيوية لكي تكونوا على دراية بها وتعلموا الخطر الذي من الممكن أن تشكهل على حياتكم بحال تخطيتم الجرعة الموصى عليها من الطبيب حولها. 

 

- من الممكن أن تظهر حساسية الأجسام عند بعض المرضى من خلال تناول مضادات حيوية ودرجة خطورة الآثار الجانبية تختلف من شخص الى آخر، ويمكننا مع حساسية الجسم أن نجد إسهال خفيف مع قيء وحرقان خفيف في المعدة...هناك أيضاً أعراض أخرى تتجلى بضيق التنفس وهنا يتوجب على المريض أن يستشير الطبيب المعالج من أجل إيقاف الدواء.

 

- في الكثير من الأحيان وخلال تناول المضادات الحيوية تقتل البكتيريا النافعة في المعدة والجسم وذلك بسبب عدم اتباع الإرشادات الطبية واستخدام الدواء لفترة طويلة مما يسهل إصابة الأمعاء بهجمات بكتيرية ضارة تقود الى أمراض أخرى متعددة ومن بينها الإسهال والقيء.

 

- في حال كانت الأم حاملاً وتتناول المضادات الحيوية من المهم أن تعلم الاثار الجانبية للمضادات الحيوية من الممكن أن تضر بجنينها لأن بعض المضادات الحيوية قد تتمكن من عبور المشيمة والوصول الى الجنين وبخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وكذلك إن كانت الأم مولدة وتقدم الحليب لابنها بالرضاعة الطبيعية عليها أن تعي أن الاثار الجانبية للمضادات الحيوية ممكن أن تنتقل الى الطفل عبر اللبن.

 

- هناك بعض المضادات الحيوية التي من الممكن أن تلحق أضراراً بالسمع والتوازن وقد تقود الشخص الى درجة الصمم كما قد تؤثر على عمل الكليتين ومن الضروري في هذا السياق أخذ الأدوية بالجرعات الموصوفة وعدم تخطيها.

 

وسعوا معلوماتكم حول اضرار المضادات الحيوية عبر موقع صحتي:

 

استبدلوا المضادات الحيوية بهذه المشروبات

هل للمضادات الحيوية مخاطر على صحّتكم؟

اكتشفوا قواعد تناول المضادات الحيوية

مقالات مماثلة