انتبهوا من مكيّف الهواء... هكذا يهدّد صحتكم!

(0)
07-08-2017
انتبهوا من مكيّف الهواء... هكذا يهدّد صحتكم!

وجود المكيف في فصل الصيف أمرٌ ضروري في الأماكن الحارة، ولكن يجب توخي الحذر منه، فهو قد يسبب الكثير من المشاكل التي تنعكس سلباً على صحتكم. فما هي أبرز المشاكل الصحية التي يتسبب بها مكيّف الهواء؟ إليكم الإجابة في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هي المشاكل الصحية الناجمة عن المكيّف؟

 

- هناك العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تنجم عن المكيّف الهوائي، قد لا نتنبّه عليها. وفي هذا الإطار، نذكر أن الصداع وآلام الرأس المستمرة يمكن ان تنجم عن المكيّف في حال كانت درجة حرارته قوية بالنسبة لمساحة الغرفة، وتعرضتم له مباشرة لفترة طويلة.

 

- أيضاً من المشاكل الصحية التي قد تعانون منها هو الجفاف خصوصاً على صعيد البشرة، إذ ان المكيّف ذات درجة حرارة قوية يُفقد البشرة رونقها وصحتها، لذا من المهم استعمال مرطب البشرة وشرب الكثير من الماء.

 

- هذا بالإضافة إلى أن أبرز المشاكل الصحية التي يمكن أن يسبّبها المكيّف هي الأمراض المزمنة على غرار إلتهاب المفاصل وإلتهاب الأعصاب وغيرها من الأمراض التي ترافق الانسان لمدة طويلة. لذا إحرصوا على عدم التعرّض مباشرة للمكيّف، وخففوا من التواجد في الغرف المبردة بقوة.

 

- أيضاً يمكن أن يؤدي التعرّض للمكيّف لفترة طويلة إلى الكثير من المشاكل على صعيد الجهاز التنفسي، حيث إن البعض قد يعاني من ضيق في التنفس أو صعوبة في الحصول على الاوكسجين عبر الأنف ما يجبرهم على استنشاق الهواء من الفم. الى ذلك، قد لا ينتج المكيف الهواء النظيف باستمرار، خصوصا إن كان قديم الطراز أو يحتاج إلى صيانة، فبعض المواد الغازية قد تنبعث منه.

 

اقرأوا المزيد عن سئيات المكيف في الطقس الحار على هذه الروابط:

 

خطوتان لا تتجاهلهما قبل تشغيل مكيف السيارة!

هل تدركون تأثير المكيّف على نومكم؟

 

 

مقالات مماثلة